تحذير طبي من استخدام أعواد تنظيف الأذن

الامارات 7 - حذر طبيب بارز في دبي من استخدام أعواد تنظيف الأذن في التأثير علي السمع لدي الاطفال وحتي كبار السن . وقال الدكتور مدحت أبوشعبان مؤسس عيادة طفلي في مدينة دبي الطبية " انني
لا أنصح باستخدام أعواد تنظيف الأذن ، لأنه ستؤدي إلى تجمع الشمع في داخل القناة السمعية مما قد يؤثر على السمع "
واشار الي ان غالبية الاطفال يعانون من مرض التهاب الاذن الوسطي , وحذر من خطورة هذا المرض اذا لم علاجه بشكل سليم لانه قد يؤدي الي فقدان حاسة السمع لدي الاطفال , وقال ان عيادة طفلي تقوم بفحص الاذن الوسطي للاطفال بواسطة جهاز تخطيط طبلة الأذن Tympanometer وهوجهاز خاص يستخدم لاختبار حالة الأذن الوسطى وطبلة الأذن والكشف عن السوائل في الاذن الوسطى والتي ان لم تكتشف في الوقت المناسب فقد تؤدي إلى فقدان السمع وحالات التأخر بالنطق.
وذكر الدكتور مدحت انه إذا كان طفلك يعاني من التهابات في الأذن الوسطي أو تحسس بالأنف ننصح بالتأكد من عدم وجود سوائل في الأذن الوسطي التي قد تؤدي الى فقدان السمع. حيث لدينا في "عيادة طفلي" أحدث جهاز فحص لتخطيط طبلة الأذن والكشف عن السوائل في الأذن الوسطي.
وتحدث عن فوائد منظارالأذن بالفيديو والمتوفر لدى عيادة طفلي في بناية الرازي الطبية بمدينة دبي الطبيه بقوله "يسمح للأباء والأمهات برؤية ما يراه الطبيب ويساعدهم على فهم التشخيص الطبي للطفل بشكل دقيق كما يوفر رؤية مباشرة ومكبرة للقناة السمعية الخارجية وطبلة الأذن على شاشة ملونة "

عيادة طفلي هي عيادة متخصصة في طب الأطفال والحساسية ، وقد تم ترشيحها كافضل عيادة في مدينة دبي من قبل مجلة (Mother, Baby & Child Magazine)، وتتميز العيادة بأحدث الأجهزة والمعدات المتطورة التي وصلت إليها التكنولوجيا الحديثة في مجال طب الاطفال.
و تقدم عيادة طفلي الرعاية الطبية المتميزة للأطفال منذ ولادتهم وحتى بلوغهم 16 سنة، و تتضمن الفحوصات الروتينية، التطعيمات وعلاج مختلف الأمراض التي تصيب الأطفال بالأضافة الى علاج أمراض الحساسية بكل أنواعها والجراحات الجلدية البسيطة باستخدام أحدث المعدات والاساليب وبخبرات لا مثيل لها.
ومن اهم معاييرها توفير الراحة النفسية للأطفال، حيث حرصت عيادة طفلي ان تّميز جدران غرف الفحص برسومات جميلة مستوحاة من شخصيات كرتونية محببه للأطفال،مما يضيف أجواء مريحة للأطفال عند زيارتهم لها.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا