الأردنيون يحتفلون بعيد استقلالهم 69

الامارات 7 - يصادف اليوم الخامس والعشرين من مايو عيد استقلال المملكة الأردنية الهاشمية,التي استقلت عام 1946،اذ وافقت الأمم المتحدة بعد نهاية الانتداب البريطاني الاعتراف بالأردن كمملكة مستقلة ذات سيادة.و أعلن البرلمان الأردني الملك عبد الله الأول ملك عليها،وأصبحت الأردن عضوا مؤسسا لجامعة الدول العربية في عام 1945، الذي استمر في الحكم حتى تم اغتياله في عام 1951 بينما كان يغادر المسجد الأقصى في القدس. فعُرفت منذ ذلك الحين باسم المملكة الأردنية الهاشمية.

ويقف الاردنيون والاردنيات اليوم بجانب الملك عبدالله الثاني ابن الحسين, وقفة اعتزاز بإنجازات الاردن, على الرغم مما يعانيه الاردن حوله من ظروف سياسية صعبة ونزاعات شائكة وما يعانيه كدولة من شح في الموارد الطبيعية,الا ان الاردن يفخر بكونه واحة للأمن والحرية في هذا الوسط الصعب الذي يحيط به.

يذكر ان الملك عبد الله الثاني بن الحسين بن طلال بن عبدالله بن حسين الهاشمي من مواليد (30 يناير 1962)،هو الملك الحالي لمملكة الأردنية الهاشمية. تولى الحكم في 7 فبراير 1999 بعد وفاة أبيه الملك الحسين بن طلال.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا