حاكم رأس الخيمة يشهد حفل تخريج طلاب جامعة نيويورك أبوظبي.

الامارات 7 - شهد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة امس حفل تخريج طلاب الدفعة الثانية من جامعة نيويورك أبوظبي .

حضر الحفل الشيخة هناء بنت جمعة الماجد حرم صاحب السمو حاكم رأس الخيمة ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع والشيخة مهرة بنت سعود القاسمي وغوردون براون رئيس الوزراء البريطاني السابق والشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي والشيخ عبدالله بن حميد القاسمي رئيس مكتب صاحب السمو حاكم رأس الخيمة وسعادة باربارا أ ليف سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الدولة وسعادة محمد أحمد رقيط آل علي مدير عام الدائرة الخاصة لصاحب السمو الحاكم وسالم الشرهان مستشار سموه وفواز عبدالله جمعه الطنيجي السكرتير الخاص لسموه وسيف حمرعين رجل أعمال ومحمد عبدالكريم رجل أعمال .

وعبر صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي في تصريح خاص لوكالة أنباء الإمارات عن فرحته بهذه المناسبة وهذا التجمع الطيب في العاصمة أبوظبي لنخبة من العالم الذين أحبوا أن يقضوا أحلى أيام حياتهم ويتعلموا في دولة الإمارات .. ويتعلموا التعايش والمحبة ويحملوا في تخرجهم معنى الإمارات .. معنى التعاون والأمل والتعايش ".

وأكد سموه أن هذا كله نتاج ما أسسه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "رحمه الله" الذي بنى الدولة على الخير والمحبة والأمل الذي لا يعرف اليأس.

وأشاد صاحب السمو حاكم رأس الخيمة باهتمام ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بهذه المؤسسة حتى أصبحت بيئة لعالم كلما نحلم به .. نرى في ربوع هذا البلد أفرادا من كل أنحاء العالم يتعايشون ويحبون دولة الإمارات ويحملون ذكرياتهم منها .. وهم سفراء الإمارات إلى دولهم".

وأكد سموه في ختام تصريحه أن التعليم وبناء الإنسان هما أساس كل بلد .. ودعا شباب الإمارات إلى رفع اسمها عاليا وقال سموه : "كلما نرى كل واحد منهم نرى فيه روح الوطنية والانتماء والتفاني" .

وقد احتفلت جامعة نيويورك أبوظبي اليوم بتخريج الدفعة الثانية من طلابها حيث تم تسليم الشهادات لـ" 141 " طالبا من 53 دولة.

وأقيم الحفل في حرم الجامعة على جزيرة السعديات بأبوظبي تحت إشراف كلا منجون سيكستون رئيس جامعة نيويورك والدكتور ألفريد بلوم نائب رئيس جامعة نيويورك أبوظبي.

وقدمت الجامعة خلال الحفل جائزة القيادة العالمية لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك تكريما لإلتزامه المتميز ودعمه للجامعة والمجتمع.

وألقى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان كلمة أمام الخريجين قال فيها " مهما كانت أهدافكم المقبلة ومهما كانت المجالات التي ستستثمرون معارفكم فيها فلا شك أنكم جميعا وفقتم في الاستفادة من هذه التجربة التعليمية الاستثنائية في جامعة نيويورك أبوظبي والإقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة ".

وأكد معاليه " أن مجتمعنا يستقبل أفضل الكفاءات من حول العالم من الذين تتوفر لديهم الرغبة القوية في المساهمة في تطوير عالمنا على أسس التنافسية المعرفية العالمية على المستويين الاجتماعي والاقتصادي" .

وأضاف معالي وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع " ها أنتم اليوم أكثر حكمة ومعرفة ونحن على ثقة بأن ما اكتسبتموه من معارف سيصب في صالح المجتمع الدولي.. أنتم تدركون جيدا مدى الترابط الذي يعيشه عالمنا اليوم وقد نجحتم في مساعدة بعضكم البعض لتحقيق المزيد من التقدم ".

وخاطب رئيس الوزراء البريطاني السابق غوردون براون خريجي عام 2015 في كلمة خاصة أثنى فيها على أعضاء هيئة التدريس والزملاء وكبار الشخصيات الزائرة.

وبهذه المناسبة قال الدكتور جون سكستون رئيس جامعة نيويورك : " قبل أربع سنوات تعهد هؤلاء الطلاب بالعمل من أجل ريادة نموذج جديد للتعليم والانضمام إلى مؤسسة حديثة العهد لم يتخرج منها أي طالب بعد.. لكن النجاحات الباهرة التي توجت رحلة الخريجين من شبان وشابات اليوم وهذه المجموعة الرائعة من الرواد والمواطنين من مختلف أنحاء العالم تقف دليلا ساطعا على جاهزية هذ العالم لتقبل مفهوم تعليمي عالمي جديد مستوحى من النموذج التي تقدمه جامعة نيويورك وجامعة نيويورك أبوظبي.

وأضاف " نيابة عن أعضاء هيئة التدريس وموظفي هذه المؤسسة العظيمة أتقدم بأحر التهاني القلبية وأطيب التمنيات لجميع خريجينا... نحن حقا نفخر بكم".

من جانبه قال الدكتور بلوم " لقد انضم طلاب دفعة 2015 إلى هذه المؤسسة المرموقة في بداية عامها الثاني وينتظرهم التحدي الكبير المتمثل في تحويل طاقاتهم الإبداعية وطموحاتهم إلى مؤسسة قادرة على تجديد طاقتها باستمرار والحفاظ على قوتها في مجال الابتكار وترجمة تطلعاتها التأسيسية في قرن عالمي مميز. واليوم يمكنني أن أقول وبكل فخر أن دفعة 2015 قد تجاوزت كل توقعاتنا مهما علا سقفها.

وأضاف " في فترة وجيزة من الزمن تمكن هؤلاء الطلاب من خلال إخلاصهم ومثابرتهم الأكاديمية وإبداعهم وطاقاتهم الخلاقة من تحقيق التميز وإبراز مواهبهم الفردية والجماعية وكذلك ترسيخ مكانة جامعة نيويورك أبوظبي المتميزة في المشهد التعليمي على مستوى المنطقة والعالم".

وأشار إلى أنه خلال سنواتهم الدراسية الأربع نجح طلاب هذا العام بتحقيق أهدافهم وتطلعاتهم الأكاديمية واللامنهجية على حد سواء حيث تشمل أبرز إنجازاتهم الأكاديمية الحصول على منحتي رودس ومنحة برنامج فولبرايت الأميركية ومنحة لويس دريفوس - ويدنفلد الدراسية وبرنامج القيادة ومنحة وليام بيركلي إلى جانب التكريم في مسابقة " تحدي جلوبال ديبيت " في جامعة نيويورك وميدالية خدمة رئيس جامعة نيويورك.

ولفت إلى أنه على المستوى الجماعي تم قبول طلاب دفعة 2015 في أكثر من 70 برنامج ماجستير ودكتوراة في تخصصات عديدة تشمل الفيزياء الفلكية والرقص والاقتصاد والهندسة والكيمياء النووية والأدب وعلم النفس والعمل الاجتماعي وعلم أمراض النطق وكليات الطب والقانون بما في ذلك جامعة هارفارد ومدرسة لندن للاقتصاد وجامعة نيويورك وجامعات أكسفورد وبرينستون وستانفورد وييل.

ونوه إلى أنه قد حصل العديد من الطلاب المتخرجين على عروض عمل من شركات محلية وعالمية معروفة ومؤسسات حكومية منها ديوان ولي العهد في أبوظبي وشركة " أيه إي كوم " و"جي وولتر طومسون" و"سيتي بانك" و"جونسون آند جونسون" وغيرها.

من جانبه وجه الطالب الشيخ خالد بن سعود بن صقر القاسمي الشكر الى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على تأسيس فرع لأشهر الجامعات العالمية في دولة الامارات جامعة نيويورك والتي تعكس نظرة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله.

وقال الشيخ خالد بن سعود - الذي تخرج بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف " تخصص اقتصاد وعلوم سياسية" - : " اليوم هذا الصرح العظيم يجمع طلاب من العالم كله ليتعلم فيه بلاد الخير دولة الامارات .. وإن شاء الله يقوينا لخدمة هذا البلد الطيب ".

وقال الطالب الإماراتي هامل القبيسي الذي حصل على شهادة في العلوم السياسية وهو حائز على منحة رودس لمتابعة دراسته في جامعة أكسفور "أيقنت فائدة المفهوم المبتكر الذي يجمع الطلاب من جميع أنحاء العالم - حاليا أكثر من 100 جنسية - ليعيشوا في تناغم تام وينهلوا العلوم والمعارف معا".

من جانبه أعرب الدكتور توماس اراثينال استشاري ورئيس قسم جراحة الوجه والفكين في مستشفى مدينة الشيخ خليفة الطبية في أبوظبي عن فخره بحضور حفل تخرج ابنته وحصولها على درجة امتياز بمرتبة الشرف .. مثمنا الرؤية الحكيمة للقيادة الحكيمة لدولة الإمارات في توفير ارقى مستويات التعليم العالي من كبرى الجامعات العريقة واستضافة طلاب من شتى انحاء العالم وانه وعائلته سيحملون مشاعر العرفان مدى العمر لما وفرته دولة الامارات لهم ولجميع المقيمين على ارضها.

وقدمت جامعة نيويورك أبوظبي جائزتي القيادة العالمية خلال حفل التخرج وإضافة إلى منحها لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان .. كما تم منح جائزة أيضا لبراون لجهوده في مجال تحسين فرص الأطفال في الحصول على تعليم مناسب في جميع أنحاء العالم.

يذكر أن جامعة نيويورك أبوظبي تأسست بناء على شراكة وفهم متبادل بين جامعة نيويورك وإمارة أبوظبي.

وباعتبارها أول جامعة للفنون الحرة الشاملة والعلوم في الشرق الأوسط يتم تشغيلها من الخارج من قبل جامعة بحثية أمريكية كبرى بالشراكة مع جهات حكومية محلية نجحت جامعة نيويورك أبوظبي في توفير فرصة تعليم مميزة تمكن الطلاب من التفكير بشكل مبدع وخلاق وفهم المشاكل والقضايا الاجتماعية المعقدة وتطوير مهاراتهم القيادية وتحقيق كافة إمكاناتهم وطاقاتهم.

وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا