المثليون والمتحولون جنسياً في الأردن يطلبون حقوقهم (صور)

الامارات 7 - اجتمع أفراد من المثليين والمتحولين جنسيا في الأردن للاحتفال باليوم العالمي ضد كراهية المثليين، وفق ما نقلت مجلة MY.KALI المتخصصة بأمور المثليين.

وقالت المجلة، إن الاجتماع الذي أقيم في السادس عشر من الشهر الجاري، شارك فيه "حشد صغير مليء بالأمل من أجل مستقبل أفضل وأكثر أمانا بالنسبة للمثليين في الأردن.

وذكرت المجلة أن الاجتماع تم بتنظيم من قبل جماعة أردنية تدعى (AWN) والتي تطالب بحماية المثليين في الاردن.

وتضمن الاجتماع، ندوة سطلت الضوء على المشكلة الرئيسية للمثلية الجنسية في الاردن ووجهات النظر حول التحديات الرئيسية للأفراد المتحولين جنسيا.

وقالت المجلة إن "السفيرة الامريكية في الاردن أليس ويلز قامت بزيارة غير متوقعة للندوة دعماً لهم".

ونقلت المجلة عن العضو في الجمعية حسن (...) قوله "لقد وصلنا إلى الحوار ولغة مشتركة نستطيع من خلالها تحدي المعايير الاجتماعية، والوصول إلى اردن امن لجميع أفراد مجتمعه" .

كما تنقل المجلة عن دانا 21 سنة متحولة جنسيا وناشطة تأكيدها "ان التحدي الأكبر للاعضاء المتحولين جنسيا في المجتمع الأردني عدم اعتراف الحكومة الأردنية بهم". واضافت "اذا كنت متحولاً جنسيا لا يمكنك تغيير اسمك، ولا هويتك و لا رخصة القيادة، أو جواز السفر" تقول دانا.

وطالب المتحولون جنسيا في الأردن بالمزيد من الدعم، داعين إلى "تحقيق حقوقهم الكاملة كمواطنين يعيشون في كرامة في هذا البلد".

عمون الأردنية



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا