الاردن خط الآمان والاستقرار الأول للمنطقة

الامارات 7 - قال المتحدث باسم المفوضية السامية لدى الامم المتحدة لشؤون اللاجئين في الاردن علي بيبي علي بيبي أن الدعم الدولي من كلفة استضافة اللاجئين السوريين في المملكة لم يتجاوز الـ 10 ، مؤكداً أنه يجب عدم الاعتماد على الدولة المستضيفة.

كما واشاد بيبي بخطة الاستجابة الأردنية ، وأكد دعم ووقوف المفوضيه بجانب الاْردن في هذه الخطه داعيا المجتمع الدولي ان يقوم بمسؤوليته بمسانده الاْردن واللاجئين في هذه المراحلة معتبرا ان الاْردن نموذجا انسانيا في احتضان اللاجئين

وأضاف في حديث لـ عمون على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس) في البحر الميت السبت " أن الاردن سخر كل امكاناته لدعم اللاجئين ولا بد للقطاعين العام والخاص أيضاً أن يشاركا في هذا الدعم".

وبين أن هذه المسألة لا تقع على عاتق الأردن وحده بل على المجتمع الدولي أن يساند في الاغاثة الانسانية ودعم المجتمعات المستضيفة.

عمون الاردنية



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا