فوائد أشعة الشمس

الامارات 7 - أشعة الشمس تقدم العديد من الفوائد الصحية، ولكن يجب مراعاة التعرض للشمس بطريقة صحية ومتوازنة لتجنب مشاكل الجلد. إليك بعض الفوائد الرئيسية لأشعة الشمس:

1. **توفير فيتامين D:** أشعة الشمس تعتبر وسيلة طبيعية للحصول على فيتامين D. هذا الفيتامين ضروري لامتصاص الكالسيوم والفوسفور في الجسم، وبالتالي يساهم في صحة العظام والأسنان.

2. **تحسين المزاج:** التعرض للشمس يساهم في إفراز هرمون السيروتونين، الذي يرتبط بتحسين المزاج والشعور بالسعادة والاسترخاء.

3. **تحسين جودة النوم:** الضوء الطبيعي الذي يأتي من الشمس يلعب دورًا هامًا في تنظيم الساعة البيولوجية للجسم، وبالتالي يساعد في تحسين نوعية النوم.

4. **تحفيز الجهاز المناعي:** الشمس قد تساعد في تحفيز الجهاز المناعي عبر توليد فيتامين D، الذي يلعب دورًا في دعم الجهاز المناعي.

5. **تقليل ضغط الدم:** بعض الدراسات تشير إلى أن التعرض المنتظم للشمس قد يساعد في تقليل ضغط الدم.

6. **تحسين الصحة العقلية:** الشمس والضوء الطبيعي يمكن أن يسهمان في تحسين الصحة العقلية والتركيز.

مع ذلك، ينبغي أن يتم التعرض للشمس بحذر لتجنب التعرض المفرط وحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية. استخدم الكريم الواقي من الشمس وتجنب التعرض المباشر في ساعات الذروة لتجنب مشاكل الجلد وزيادة خطر الأمراض الجلدية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا