من أين يستخرج المسك الأبيض؟

الامارات 7 - يتم استخراج المسك الأبيض من صخور الجرانيت في جبال الهند والمناطق ذات التضاريس الجبلية. يكون لون المسك الأبيض ما بين الأبيض والأصفر، ويتكون عادة على شكل حجر الشبة. يحدث تكون المسك الأبيض نتيجة تفاعل بعض المواد الموجودة في صخور الجرانيت مع الحرارة والرطوبة والأمطار.

استخدامات المسك الأبيض:

1. **ملطف للجسم:**
- يستخدم كملطف للجسم بعد الاستحمام، مما يمنح الجسم رائحة عطرة ونعومة فريدة.

2. **مزيل لرائحة العرق:**
- يساعد على التخلص من رائحة العرق ويقضي على الفطريات والإفرازات المهبلية.

3. **الوقاية من سرطان الرحم:**
- يعتبر وضع المسك الأبيض وسط المستخدمات من قبل النساء وسط المنطقة الحساسة وقت النوم يساهم في الوقاية من سرطان الرحم.

4. **تثبيت الحمل:**
- يُفضل للنساء الحوامل كونه يعتبر عامل تثبيت للحمل ويساعد في الحفاظ على استقرار الحمل.

أنواع المسك:

1. **المسك الأبيض:**
- يتم استخراجه من صخور الجرانيت في جبال الهند وأوروبا الباردة. له فوائد عديدة للجسم ويستخدم في مستحضرات التجميل والعطور.

2. **المسك الأسود:**
- يستخرج من أنثى الغزال البري ويكون على شكل كتلة متجمدة من الدم، ويستخدم أيضًا من مصادر حيوانية أخرى مثل ثور المسك وفأر المسك.

3. **المسك الصناعي:**
- هو مركب صناعي يتم تحضيره بكميات تجارية ويستخدم في مستحضرات التجميل والمنظفات كعامل معطر.

يرجى العلم أن استخدام المسك يجب أن يكون بحذر ووفقًا لتوجيهات الاستخدام الآمنة، ويُفضل استشارة الطبيب في حال وجود حالات صحية معروفة أو للنساء الحوامل.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا