فوائد التين والزيتون على الريق

الامارات 7 - التين والزيتون من الفواكه المميزة التي أقسم بها الله عز وجل في القرآن الكريم، وتتميزان بفوائد صحية عديدة عند تناولهما معًا إليك بعض الفوائد التي يمكن أن يقدمها تناول التين والزيتون معًا:

1. تحسين الطاقة والحيوية: مادة الميثالونيدز الموجودة في التين والزيتون قد تعزز الطاقة وتمنح الجسم حيوية دائمة.

2. تخفيض نسبة الكولسترول: يساهم تناول التين والزيتون في تقليل نسبة الكولسترول في الدم، خاصة الكولسترول الضار.

3. تحسين عملية التمثيل الغذائي وقوة القلب: الميثالونيدز تسهم في تحسين عملية التمثيل الغذائي وتقوية القلب.

4. مقاومة التقدم في السن ومكافحة الشيخوخة المبكرة: يعزز تناول التين والزيتون مقاومة الجسم لظاهرة التقدم في السن ويعمل على مكافحة الشيخوخة المبكرة.

5. تنظيم ضغط الدم: البوتاسيوم الموجود في التين يساهم في تنظيم ضغط الدم، مما يساعد في الوقاية من أمراض القلب.

6. تقليل الوزن: يساعد التين على تقليل الوزن بفضل احتوائه على الألياف التي تساعد في الشعور بالشبع، ويعزز ذلك ثبات الوزن الصحي.

7. تحسين الهضم: الألياف في التين تعزز عمل الأمعاء وتقلل من اضطرابات الهضم، مما يقلل من نسبة الإمساك.

8. تقوية العظام: توفير الكالسيوم من التين يساعد في بناء وتقوية العظام.

9. تحسين الرؤية: فيتامين A الموجود في التين يعزز صحة العيون ويحسن الرؤية.

10. مكافحة الأكسدة وحماية الجسم: الزيتون يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تحمي الجسم من التأثيرات الضارة للأكسدة المزمنة وتحافظ على الصحة.

11. تخفيض ضغط الدم وحماية القلب: الزيتون يساهم في تقليل ضغط الدم والحفاظ على صحة القلب.

يُفضل استشارة الطبيب أو أخصائي التغذية لتحديد الجرعات المناسبة وضمن إطار نظام غذائي صحي.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا