فوائد بيض الفري

الامارات 7 - بيض الفري يُعتبر من أنواع البيض المفضلة للكثيرين نظرًا لصغر حجمه وشكله الكروي وقشرته الرقيقة يتميز بيض الفري باحتوائة على مجموعة وفيرة من العناصر الغذائية الهامة، مما يجعله محلاً للتناول المستمر. إليك بعض فوائد بيض الفري:

1. توفير العناصر الغذائية: يحتوي بيض الفري على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية ونسبة عالية من العناصر الغذائية المفيدة، مثل فيتامين C وفيتامين E وفيتامين B12 وفيتامين B1 وفيتامين D. كما يحتوي على مركبات مضادة للأكسدة مثل الأوميغا 6 والأوميغا 3، والكولين.

2. تقوية وظائف الدماغ: بفضل احتوائه على نسبة عالية من الأحماض الأمينية والبروتين، يُعزز بيض الفري وظائف المخ ويحسن الأداء العقلي.

3. تقليل احتمالية الإصابة بفقر الدم: يحتوي بيض الفري على نسبة مرتفعة من الحديد، مما يساعد في تقوية الجهاز الدموي وتقليل احتمالية الإصابة بفقر الدم.

4. تعزيز جهاز المناعة: يُعزز بيض الفري جهاز المناعة نظرًا لغناه بالأحماض الأمينية مثل يسين، والتي تلعب دورًا في تحسين وظائف جهاز المناعة.

5. تعزيز صحة العضلات: نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين، يُعتبر بيض الفري مصدرًا ممتازًا لبناء وتقوية العضلات.

6. تقليل احتمالية الإصابة بمرض السكري: يحمي بيض الفري من ارتفاع مستويات السكر في الدم ويسهم في تنظيمها، مما يقلل من احتمالية الإصابة بمرض السكري.

7. تعزيز صحة الجلد: يحتوي على الأحماض الدهنية وفيتامين B2 الذي يساهم في تحسين صحة الجلد، ويحمي من جفافه ويعزز الرطوبة.

8. تقليل احتمالية الإصابة بالسرطان: يحتوي على أحماض أمينية، مثل اللوسين، التي تُظهر فعالية في تقليل احتمالية الإصابة ببعض أنواع السرطان.

يرجى مراعاة الحجم المعتدل لاستهلاك بيض الفري كجزء من نظام غذائي متوازن، ويفضل استشارة الطبيب أو أخصائي تغذية إذا كنت تعاني من حالات صحية معينة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا