بحث عن المنطق

الامارات 7 - المنطق هو علم يدرس كيفية تقييم الحجج والدلالات، بهدف التمييز بين التفكير المنطقي الصحيح والضعيف، مما يسهم في الوصول إلى الحقيقة والاعتقادات الصحيحة. يعتمد التفكير المنطقي على جمع الحقائق والأدلة المتاحة للحواس لتحقيق نتائج صحيحة.

أنشأت الحضارة الإغريقية علم المنطق وكانت واحدة من أهم العلوم في تلك الحقبة. وقد انتقل هذا العلم للحضارات الأخرى، حيث أطلق عليه عدة أسماء مثل علم التحليل وعلم الميزان وفن التفكير.

أحد أهم علماء المنطق كان أرسطو، الذي سمي بالمعلم الأول. وقد قام بترتيب مسائله في كتابه "الأورغانون"، الذي يعني آلة العلوم. كما قام بترجمة كتبه إلى العربية في القرن الثاني للهجرة.

آخر علماء المنطق الهامين هم فرفوريوس الصوري وأبو نصر الفارابي، اللذين ساهموا بشكل كبير في تطوير هذا العلم.

أهمية علم المنطق تظهر في اعتماد جميع العلوم عليه لضمان صحة وسلامة النتائج. كما يساهم في تنمية الروح البشرية من خلال قدرة الإنسان على الانتقاد والتفكير بشكل منطقي.

يُقسم علم المنطق إلى عدة فروع، منها المنطق الصوري الذي يركز على صور وأشكال نظم التفكير، والمنطق العام الذي يدرس طرق الانتقال الفكري والتفكير بشكل مادي، باستخدام الملاحظة والفرضيات والتجربة وغيرها من طرق البحث العلمي.








شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا