أنواع البكتيريا

الامارات 7 - تتنوع أنواع البكتيريا التي يعترف بها علماء الأحياء، ومن بينها:

البكتيريا المكورة (Coccus bacteria):

تظهر بشكل فردي، زوجي، أو على شكل سلاسل.
يمكن أن تسبب العديد من الأمراض مثل الدمامل، والتهاب السحايا، والالتهاب الرئوي.
البكتيريا العصوية (Bacillus bacteria):

تأخذ شكل النقانق وتوجد منفرة أو على شكل سلاسل.
يمكن أن تسبب أمراضًا متنوعة مثل الإسهال والتهاب الجهاز التنفسي.
بكتيريا الضمة (Vibrio bacteria):

تظهر بشكل حلزوني وتعيش في البيئات المائية.
تسبب مرض الكوليرا.
البكتيريا الحلزونية (Spirillum bacteria):

تتخذ شكل حلزوني صلبًا وتسبب العديد من الأمراض المنقولة عن طريق الطعام.
البكتيريا الملتوية (Spirochete bacteria):

تأخذ شكل دائري طويل ورفيع وتتحرك بشكل دائري في الأنسجة المبطنة بالمخاط.
تسبب أمراض مثل الزُهري ومرض اللايم.
تم تصنيف البكتيريا بشكل عام حسب طبيعة جدار الخلايا، الشكل، والتركيب الجيني. يعتمد تصنيف البكتيريا على فحص صبغة جرام لتحديد نوعها، وتقسيمها حسب الشكل إلى دائرية، أسطوانية، أو حلزونية. كما يتم تصنيفها حسب التركيب الجيني باستخدام تحليل الحمض النووي (DNA أو RNA) لتحديد العلاقة التطورية بينها.

تُعرَّف البكتيريا ككائنات حية أحادية الخلية ذات تركيب معقد، وتتمتع بقدرة على العيش في ظروف مختلفة، وتوجد في مختلف البيئات، بما في ذلك داخل جسم الإنسان. بعض أنواع البكتيريا تكون مفيدة وضرورية لصحة الإنسان.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا