ما هي شخصيتي في علم النفس

الامارات 7 - شخصية أ تتسم بالتنافسية والطموح، حيث يسعى أصحاب هذه الشخصية جاهدين إلى تحقيق الأهداف المهنية. الصورة النمطية لهم تشبه المدير التنفيذي الذي يبذل جهدًا كبيرًا في العمل، ولكنهم قد يكونون أكثر عرضة للأمراض القلبية مثل الجلطة القلبية. بعض صفات شخصية أ تشمل الشعور بالضغط خلال ساعات العمل، تناول الطعام بسرعة، رغبة قوية في التفوق، عدم الصبر عند الانتظار، وحب السيطرة.

في المقابل، شخصية ب تميل إلى أن تكون أكثر تسامحًا واسترخاءً. أصحاب هذه الشخصية يظهرون مستويات أقل من القلق والتوتر، ويتمتعون بخيال وإبداع أعلى. الأبحاث تشير إلى أن أصحاب شخصية أ يمكن أن يكونوا أكثر عرضة للأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.

أما شخصية د، فيُعاني أصحابها من ضيق وتوتر عاطفي عاليين. يشعرون بالغضب والقلق بشكل مستمر ويرفضون مشاركة مشاعرهم مع الآخرين. يُصفون عادة بالمتشائمين، وتظهر الدراسات أنهم يكونون أكثر عرضة للوفاة بعد إصابتهم بمرض القلب التاجي، وإذا نجوا، تتسم حياتهم بالتعاسة. بعض صفات شخصية د تتضمن الشعور بالضيق النفسي، عدم مشاركة المشاعر، دفن المشاعر، والشعور بالحزن والإحباط.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا