خطورة الشخصية النرجسية

الامارات 7 - الشخصية النرجسية هي إحدى أنواع اضطرابات الشخصية، وتتميز بارتفاع مفرط في الثقة بالنفس والشعور بالأهمية الزائدة، إضافة إلى حاجة شديدة للانتباه والإعجاب من الآخرين. يُلاحظ أيضًا اضطرابًا في العلاقات الشخصية ونقص في التعاطف مع الآخرين، ورغم الثقة الزائدة، يكون هناك هشاشة في احترام الذات، مما يجعل الشخص عرضة للاستجابة السلبية للانتقادات.

خطورة الشخصية النرجسية تظهر في التفاعل مع الخبراء والأطباء النفسيين، حيث قد يظهر الشخص النرجسي بوقاحة وعدم احترام، ويحاول فرض رؤيته عليهم. هؤلاء الأشخاص يتصرفون بدون مشاورة أو استشارة للآخرين، حتى فيما يتعلق بقرارات هامة. كما يتسمون بنقص في التعاطف مع مشاعر الآخرين ويميلون إلى إحداث الدراما في حياتهم.

على صعيد العلاج، يُركز العلاج النفسي على التحدث مع الفرد وتقديم النصائح لتعزيز التواصل الفعّال وفهم الذات. يتضمن العلاج أيضًا التركيز على التعامل مع احتياجات الآخرين وزيادة التعاطف، ومساعدة الشخص النرجسي على تحمل المسؤولية وبناء علاقات صحية. بالإضافة إلى العلاج النفسي، قد تكون الأدوية مفيدة إذا كان هناك أعراض اكتئاب أو قلق.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا