نشأة علم النفس

الامارات 7 - علم النفس يُعرف على أنّه العلم الذي يدرس أنماط السلوك البشري بشكل خاص، ويستكشف العمليات العقلية وتأثيرها على السلوك، بالإضافة إلى دراسة الدوافع والانفعالات والتفاعلات المختلفة. تختلف مدارس الدراسات النفسية حسب الجوانب التي تركز عليها وآراء الباحثين، وهو يعتبر فرعاً مهماً من العلوم الإنسانية. يساعد علم النفس في تحديد السلوكيات الصحيحة والمشكلة، وتقديم العلاج للاضطرابات النفسية.

تاريخياً، ظهرت الدراسات النفسية في فترتين، الأولى مع الفلاسفة القدماء، والثانية مع العلماء الحديثين وانفصلت عن الفلسفة. في العصور الإغريقية، درس أرسطو قدرة الإنسان العقلية، لكن الدراسات الحديثة كشفت عن تفاعل العقل والجسم. كما شارك علماء العصور الوسطى والعصور الحديثة في تطوير الدراسات النفسية.

في القرن التاسع عشر، انفصل علم النفس تماماً عن الفلسفة، وتقدمت الدراسات بعد اختراع أدوات البحث النفسي وتأسيس المختبرات النفسية. يهدف علم النفس إلى الفهم والتنبؤ والتحكم بالسلوك البشري، مما يساعد في فهم الذات وتطوير العلاجات النفسية.







شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا