أنواع الضحك في علم النفس

الامارات 7 - الضحك يأتي بأشكال مختلفة في علم النفس، وتشير الأبحاث إلى أن هناك تباينا في أنواعه وأسبابه. البروفيسورة صوفي سكوت من كلية لندن الجامعية تدرس علم الأعصاب الإدراكي للتواصل البشري، وتشير إلى أن الضحك ينبع من مختلف السياقات الاجتماعية، حيث يمكن أن يكون دليلاً على التآلف أو التعبير عن المشاعر الإيجابية.

تقسم سكوت الضحك إلى نوعين رئيسيين: الضحك العفوي والضحك الاجتماعي. الضحك العفوي يحدث عندما يكون الشخص غير قادر على التوقف عن الضحك ويفقد السيطرة، في حين يحدث الضحك الاجتماعي خلال المحادثات وينتهي بسرعة.

من الناحية الفسيولوجية، يساعد الضحك في زيادة معدل ضربات القلب وتحسين التنفس، وهو يعتبر عاملا مهما في تعزيز الصحة الذهنية أيضًا. دراسات أظهرت أن تدريب الفكاهة يمكن أن يقلل من القلق والاكتئاب ويعزز التفكير الإيجابي.

بالمجمل، يعتبر الضحك ليس فقط تعبيراً عن المرح، بل يلعب دوراً مهماً في التواصل الاجتماعي وصحة الجسم والعقل.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا