أنواع الشخصيات في علم النفس

الامارات 7 - علم النفس يعود إلى العصور القديمة، حيث كان مهتماً بدراسة النفس والروح وأصلها. في بدايته، كانت الدراسات النفسية غير مبنية على أسس علمية، ولكن مع مرور الزمن، ربط العلماء بين علم النفس وعلم الشعور، الذي يُعتبر أهم ظاهرة عقلية. أصبح علم النفس يعتمد على دراسة سلوك الإنسان وتصرفاته بسبب ارتباطها بالوعي واللاوعي. وبالتالي، يمكن للأفكار والتصرفات التي تنبع من اللاوعي أن تؤثر بشكل كبير على حياة الإنسان.

الشخصية تُعرف عادةً بأنها مجموعة من الصفات النفسية والجسدية التي يمتلكها الفرد، وتشمل العادات والتقاليد والقيم التي تحكم تصرفاته. تختلف الشخصيات من فرد لآخر، ويمكن تصنيفها إلى شخصيات إيجابية وشخصيات سلبية.

من بين الشخصيات الإيجابية، هناك الشخصية الحنونة التي تتميز بقدرتها على فهم مشاكل الآخرين والتعبير عن الحنان والتفهم. وهناك الشخصية اللنفاوية التي تتسم بالحكمة والنظام والهدوء. وتوجد أيضاً الشخصية الشغوفة التي تسعى لتحقيق أهدافها بقوة وعزم.

أما بالنسبة للشخصيات السلبية، فهناك الشخصية العصبية التي تتسم بالتقلبات المزاجية والانفعالية. والشخصية التجنبية التي تتجنب التفاعل مع الآخرين وتشعر بالقلق بشكل دائم. والشخصية الاعتمادية التي تعتمد بشدة على الآخرين لاتخاذ القرارات.

تتكون الشخصية من عدة عوامل مثل البيئة والذكاء والمزاج والخلق والجسم. تلعب هذه العوامل دوراً هاماً في تكوين شخصية الإنسان وتحديد سلوكه وتفكيره.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا