بحث عن علم النفس

الامارات 7 - علم النفس يمثل مزيجًا من القديم والحديث، إذ بدأت جذوره في الفلسفة قبل أن يتفرع كعلم مستقل في القرن التاسع عشر. في الأصل، كان الإنسان يسعى لفهم الطبيعة البشرية والعقلية، وكانت التصورات الفلسفية تقدم بعض النظريات في هذا السياق، مثل نظرية المعرفة ونظرية الوجود.

ومع تطور العلوم وتوسع المعرفة، أصبح هناك حاجة ملحة لتحويل علم النفس إلى تخصص مستقل وتجريبي. وقد حدث هذا في النصف الثاني من القرن التاسع عشر بفضل العالم الألماني فونت الذي أسس أول مختبر لعلم النفس.

يمكن تعريف علم النفس بأنه الدراسة العلمية للسلوك والعقل البشري، وهو يشمل تحليل العمليات العقلية مثل التذكر والتفكير، إضافةً إلى الاهتمام بالجوانب العاطفية والنفسية مثل السعادة والحزن.

تتفرع فروع علم النفس إلى فرعين رئيسيين: النظري والتطبيقي. النظري يشمل علم النفس النمائي والفارق والاجتماعي، في حين يركز الجانب التطبيقي على مجالات مثل النفس العيادي والجنائي والقياس النفسي.

أهداف علم النفس تشمل الفهم والتنبؤ والضبط، حيث يسعى إلى فهم السلوك والعقلية البشرية وتوقعها والتحكم فيها. هذا يتضمن فهم الأسباب والمثيرات التي تؤدي إلى السلوك، وتطوير استراتيجيات للتعامل معها بشكل فعّال.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا