أنواع المعرفة الإنسانية

الامارات 7 - يمكن تقسيم المعرفة الإنسانية إلى ثلاثة أنواع رئيسية:

المعرفة الحسية:
هي الملاحظات والإدراكات غير المقصودة للظواهر المحيطة بالإنسان، مثل رؤية الشمس والقمر، وسماع الأصوات، وتلمس الأشياء. تعتمد هذه المعرفة على الحواس والملاحظة البسيطة دون إدراك للعلاقات بين الظواهر والأسباب الكامنة وراءها.

المعرفة الفلسفية:
تتمثل في مستوى الإدراك والنضج الذي يمكن للفرد من خلاله كشف الحقائق والاستدلال عليها. يمتاز بعض الأفراد بقدرتهم على هذا المستوى من المعرفة، وتعتبر خطوة أساسية في تطوير الحضارة العلمية للبشرية.

المعرفة العلمية:
تعتمد على التجريب والبحث والملاحظة بطريقة منهجية ومنظمة وحيادية، بهدف دراسة وفهم الظواهر والمشكلات بشكل موضوعي ودقيق. تتميز هذه المعرفة بالتجريد، الدقة، الحيادية، والواقعية.

تعد المعرفة الإنسانية مجموعة النتائج والتقدم التي تحققها البشرية عبر الزمن، سواء كانت عشوائية أو منظمة، وتعتمد على الجهد والاجتهاد البشري في فهم وتفسير الظواهر والمشكلات المختلفة.








شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا