مفهوم الأنثروبولوجيا الاجتماعية وفروعها

الامارات 7 - الأنثروبولوجيا الاجتماعية هي فرع من فروع الأنثروبولوجيا، وتعني علم الإنسان. يرتبط هذا العلم بدراسة الإنسان ككائن حي يعيش في مجتمع يتسم بالأنظمة والقوانين، ويتأثر ويؤثر فيه. يعزز هذا التوجه الفهم الشامل للإنسان، حيث لا يمكن دراسته منفصلة عن بيئته الاجتماعية.

ظهرت الأنثروبولوجيا الاجتماعية في نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين، وترتبط ارتباطًا وثيقًا بعلم الإثنولوجيا، الذي يدرس الشعوب والثقافات. الهدف الرئيسي لهذا الفرع هو دراسة السلوك الاجتماعي في سياق الأنظمة السياسية والاجتماعية والثقافية.

تفرعت الأنثروبولوجيا الاجتماعية إلى عدة فروع، مثل علم الأنثروبولوجيا الاجتماعية للشعوب البدائية، الذي يركز على حياة الشعوب القديمة والأمم القديمة، ويستند إلى الآثار كمصدر أساسي للدراسة. كما يشمل الفرع المقارن الذي يقوم بمقارنة صفات الشعوب وتصنيفها وفقًا لمعايير معينة، مما يسهم في فهم الخصائص الأنثروبولوجية والاجتماعية للشعوب.

ترتبط الأنثروبولوجيا الاجتماعية بعدة علوم أخرى، بما في ذلك الفلسفة وعلم الاجتماع وعلم البيولوجيا. يتشابك هذا التفاعل مع تحديد وتفسير القوانين والظواهر الاجتماعية، ويساهم في تكوين سياسات الدول وتخطيطها.

بشكل عام، تتناول الأنثروبولوجيا الاجتماعية دراسة التنوع الثقافي والاجتماعي، مما يسهم في فهم الإنسان وتفاعله مع بيئته ومجتمعه.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا