مفهوم علم النفس المرضي

الامارات 7 - علم النّفس المرضي، المعروف أيضًا بالأمراض النفسية، هو فرع في دراسة النفس يركز على تفسير وعلاج الاضطرابات العقلية والحالات العاطفية التي يعاني منها الأفراد نتيجة لعدة عوامل، بما في ذلك العوامل الوراثية، والبيولوجية، والنفسية، والاجتماعية. تظهر هذه الاضطرابات عادةً على شكل سلوكيات تشير إلى وجود اضطراب عقلي.

قديمًا كانت الأشخاص الذين يعانون من مشاكل نفسية يتم تصنيفهم كمنبوذين اجتماعيًا، وفي بعض المجتمعات الغربية القديمة كانوا يعتبرون ممتلكين للشياطين والأرواح الشريرة. في التاريخ، قام الطبيب اليوناني أبقراط برفض فكرة أن الاضطرابات النفسية تنجم عن تملك الأرواح الشريرة، واقترح أن الأعراض النفسية تنشأ من توازن غير صحي في السوائل الجسمية.

أشار الفيلسوف أفلاطون إلى أن العقل والجسد يشكلان وحدة، وأي خلل في أحدهما يؤدي إلى عدم انسجام نفسي داخل الفرد. في القرون اللاحقة، طوّر الفيلسوف جان جاك روسو أفكارًا تأثرت بها علم النفس، مُشيرًا إلى تأثير الصدمات النفسية في الطفولة على الصحة النفسية للبالغين.

وفي القرن التاسع عشر، تأثر المُحلّل النفسي سيجموند فرويد بأفكار روسو وطوّر طريقة الفحص السريري للاضطرابات النفسية. أسس فرويد مدرسة في ألمانيا لتعليم فلسفته في معالجة الأمراض النفسية.

يُعنى الأطباء النفسيون، الذين يتخذون من علم النفس المرضي تخصصًا، بتشخيص ومعالجة الأعراض النفسية من خلال جلسات علاجية أو وصف الأدوية. يتم نقل المرضى إلى المستشفيات التي تختص في معالجة الاضطرابات النفسية والأمراض العقلية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا