تاريخ الفلسفة المعاصرة

الامارات 7 - كلمة "فلسفة" تأتي من اللغة اليونانية القديمة فيلوسوفيا "Philosophia"، وتعني حب الحكمة والسعي لتحقيقها. في الأصل، كانت تستخدم للدلالة على الحكمة نفسها، حيث كان الشخص المسمى فيلسوفًا يُعتبر حكيمًا. ومع مرور الوقت، أصبحت الفلسفة تشير إلى جميع الأفكار التي نشأت من خلال استخدام العقل والمنطق لفهم الحقائق والأسباب والوجود.

تتنوع مجالات الفلسفة بين دراسة طبيعة وجود الأشياء، سواء كان ذلك الوجود ماديًا كالطبيعة المحيطة بنا أو غير مادي كاللغة والأفكار والأخلاق. يعتبر البعض أن أهمية الفلسفة تكمن في كونها أقدم علوم معروفة، حيث نشأت منها فروع علوم أخرى مثل الفيزياء والرياضيات والفلك والأحياء.

تاريخياً، ترتبط الفلسفة المعاصرة بالفلسفة الغربية القديمة، وظهرت في أواخر القرن التاسع عشر. يتم استخدام مصطلح "الفلسفة المعاصرة" للدلالة على الفلسفة التي نشأت في القرون الأخيرة وشهدت تطوراتها في القرنين العشرين والواحد والعشرين.

تاريخ الفلسفة المعاصرة يترتبط بفهم العصور والأزمنة التي سبقتها، حيث تستند إلى التطور الفلسفي السابق. يرتبط تاريخها أيضًا بالثورة الصناعية، حيث تساؤل الفلاسفة المعاصرين حول الإنسانية والفردية في عصر يهيمن فيه التعميم والتركيز على الأرقام والإحصاءات.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا