علم البرمجة اللغوية العصبية

الامارات 7 - البرمجة اللغوية العصبية (NLP) هي منهجية منظمة تساعد على فهم هيكلية العقل البشري وتستخدم وسائل وأساليب متنوعة للتفاعل معه. تهدف إلى التأثير في المشاعر والتصورات والأفكار والإدراك، مما يؤثر بشكل إيجابي على الأداء العقلي والنفسي والجسدي. تأتي البرمجة اللغوية العصبية من ميدان المساعدة الذاتية وتم تطويرها في عام 1970 من قبل مختصين في هذا المجال.

تاريخ البرمجة اللغوية العصبية يعود إلى عمل روبرتو أساجيولي في عام 1965 حول التركيب النفسي، وقد اهتم مايكل هول بفحص أعمال أساجيولي وساهم في توضيح دوره في تاريخ البرمجة اللغوية العصبية. كما أسهم فريتز بيرلز في تطوير مفهوم العلاج الجشطالتي، الذي أصبح جزءًا من البرمجة اللغوية العصبية.

من بين المفكرين الرئيسيين في هذا الميدان يمكن ذكر جوديث ديلوزيه، ليزلي باندلر، ديفيد جوردون، وروبرت ديلتز. وقد ساهموا في تطوير البرمجة اللغوية العصبية وتوسيع تطبيقاتها.

تشمل مواضيع البرمجة اللغوية العصبية إدراك المعنى الزمني، والتواصل الفعال، والتعرف على أنماط الفرد والتفاعل معها، والمساهمة في علاج الحالات الشخصية، وتنمية المهارات الجماعية والفردية، وتحسين مستوى الأداء، وتعلم مهارات جديدة.

تتميز البرمجة اللغوية العصبية بالاهتمام بالعمليات أكثر من المحتوى، والاستفادة من مختلف العلوم، وتحقيق نتائج سريعة وفعالة باستخدام وسائل بسيطة. يُشير الدعاة لفوائد البرمجة اللغوية العصبية إلى التحكم في المشاعر السلبية، وتحسين التفكير والعادات، وتعزيز التواصل الإيجابي، وسرعة التغيير للأفضل.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا