تاريخ الفلسفة اليونانية

الامارات 7 - الفلسفة اليونانية هي عبارة عن استكشاف للحكمة، حيث يُطلق على من يدرسها اسم "فيلسوف". ظهرت هذه الفلسفة قبل الميلاد في القرن السادس، وركزت على تفسير أسباب ظهور العالم. كانت آراء الفلاسفة اليونانيين متباينة في هذا الصدد، فبينما رأى البعض وجود قوى خارقة وراء صنع العالم، اعتبر آخرون أن السبب وراء ذلك هو طبيعي مادي.

ومع ذلك، لم تكن الفلسفة اليونانية خالية من الأساطير والخرافات، بل احتوت على العديد منها، ولكن كانت أكثر منطقية في طرحها مقارنة بالثقافات الأخرى. وساهمت الفلسفة اليونانية في تطور الفكر البشري، وهذا قد يفسر غرور بعض الأوروبيين نتيجة لكمية الإنجازات الفلسفية والعلمية التي وصلوا إليها.

تعتمد الدراسات حول الفلسفة اليونانية بشكل أساسي على أعمال الفلاسفة مثل أفلاطون وأرسطو. وقُسّمت الفلسفة اليونانية إلى عدة مراحل استناداً إلى الإنجازات الفلسفية والتطورات التي حدثت بها. من هذه المراحل: الأيونية، والفيثاغورية، والإيلية، والجوهرية.

كل هذه المدارس الفلسفية ساهمت في تطور الفكر اليوناني وترسيخ القيم الأخلاقية والفكرية، وهو ما أثر إيجاباً على الحضارة الغربية بشكل عام.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا