علم النفس والاجتماع

الامارات 7 - علم النفس هو دراسة تطبيقية وأكاديمية للإدراك والسلوك والآليات، يهدف إلى فهم سلوك الفرد وتفسيره، وحل مشاكله، ويمكن تطبيقه على الإنسان والحيوانات والأنظمة الذكية. من جانبه، يعتبر علم الاجتماع دراسة متخصصة في الحالة الاجتماعية للإنسان، سواء كانت على شكل مجموعات منفصلة أو دراسة مجتمع كامل، ويهتم بالعمليات الاجتماعية والقوانين التي تربط الناس ببعضهم البعض.

على الرغم من الاختلافات بينهما، إلا أن هناك أموراً مشتركة بين علم الاجتماع وعلم النفس، فعلم النفس يدرس سلوك الفرد وخبراته مع البيئة الاجتماعية، بينما يختص علم الاجتماع بالسلوك الاجتماعي الذي ينتج عن الأمور والأعمال والتنظيمات الاجتماعية. ويعكس الشخصية والسلوك الاجتماعيان تأثيرات بعضهما البعض، حيث تؤثر العوامل الاجتماعية على شخصية الفرد وطريقة تفكيره وسلوكه.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا