مصممة حدائق إماراتية تعرض "جمال الإسلام" في معرض للزهور بلندن

الامارات 7 - يضم معرض تشيلسي للزهور في لندن هذا العام، حديقة "جمال الإسلام"، التي صممتها الإماراتية، كاميليا بن زعل، مستوحية إياها من الحضارة الإسلامية.
وقالت كاميليا وهي مصممة حدائق، في حوار مع الأناضول، إنها صممت حديقة إسلامية عصرية، من أجل أن تسلط ضوءًا إيجابيًا على الثقافة الإسلامية والعربية، وأعربت عن فخرها بالمشاركة في المعرض.
وأهدت كاميليا الحديقة إلى مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيسها السابق، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، واستخدمت الخط العربي في تزيين الحديقة، التي حملت جدرانها أبيات من الشعر ونص الآية الخمسين من سورة (ص) "جنات عدن مفتحة لهم الأبواب".
وتفسح الحديقة مكانًا للورود والأزهار من بينها البابونغ، وإكليل الجبل، كما تحتل بها أشجار الرمان والتين والزيتون مكانًا مميزًا.
وتشير كاميليا إلى أهمية الماء في حدائق الحضارة الإسلامية، حيث يحمل بالإضافة إلى وظيفة ري المزروعات، وظيفة هامة أخرى تتمثل في إراحة النفس وتهدئتها.
وتقول كاميليا إن حديقتها لاقت ردود فعل إيجابية من الزوار، حيث عبر كثير منهم عن سعادتهم لرؤية مساهمة مختلفة في معرض تشيلسي هذا العام.
وولدت كاميليا زعل في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، ودرست تصميم الحدائق في مدرسة إنشبولد للتصميم بلندن.
وتستضيف لندن، معرض تشيلسي للزهور سنويًا منذ عام 1913، حيث يستمر خمسة أيام، تُعرض فيه على مدارها أنواع مختلفة من الزهور والنباتات، ولوازم وأثاث الحدائق، وعدد من تصميمات الحدائق، وتقام على هامش المعرض حفلات موسيقية، وندوات حول العناية بالحدائق.
ويستمر المعرض حتى 23 من مايو/ آيار الجاري، ومن المتوقع أن يزوره 170 ألف شخص، ومن أكثر التصميمات التي تلفت النظر هذا العام، حديقة مستقاة من رواية الكاتب البريطاني لويس كارول "أليس في بلاد العجائب"، بمناسبة الذكرى الـ 150 لصدورها.

الاناضول



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا