سلطان القاسمي يلتقي وفدا من الشعراء الكويتيين .

الامارات 7 - أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ضرورة تقدير الأقلام الشعرية المتميزة في الوطن العربي وتقديم كافة سبل الدعم لإبراز مواهبهم وإبداعاتهم الشعرية وتعريف الساحة الأدبية بهذه المواهب الشابة والاحتفاء بها من خلال إقامة الملتقيات الشعرية وطباعة إنتاجاتهم الأدبية.

وأشار سموه خلال اللقاء الذي جمعه بوفد من الشعراء الكويتيين صباح اليوم بدارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية .. إلى ضرورة رفد الساحة العربية بالإنتاجات الشعرية ذات المستوى المتميز للارتقاء بالذائقة الشعرية لمحبي ومتابعي الشعر الشعبي في الوطن العربي ومنطقة الخليج العربي وحفظ هذا الإرث للأجيال القادمة.

ودعا سموه الشعراء في الوطن العربي إلى اقتناص الفرص المتاحة لهم وخاصة معارض الكتاب الدولية ومعرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يتيح لهم فرصة للالتقاء بمحبي الشعر الشعبي والاحتفاء بإنتاجاتهم الأدبية.

وقال سموه إن إمارة الشارقة سباقة في تقديم سبل الدعم والاهتمام بالشعراء اجتماعيا وتسخير كافة الإمكانيات لهم لحياة كريمة منوها بأن الإمارة تبنت العديد من المبادرات لدعم الشعر والشعراء الشعبيين في الوطن العربي منها ملتقى الشارقة للشعراء الشباب الذي كان له دور في التعريف بالمواهب الشعرية العربية الشابة من خلال إقامة الأمسيات الشعرية مما أسهم في إثراء الحصيلة الشعرية في الوطن العربي .

وأشاد صاحب السمو حاكم الشارقة بالدور الريادي الذي لعبته دولة الكويت في النهوض بالتعليم النظامي في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي منطقة الخليج العربي وإنشائها للعديد من المدارس الأمر الذي يدل على سبقها الثقافي والعلمي في جميع المجالات.

من جانبه ثمن ذياب فرحان الرشيدي قنصل عام دولة الكويت لدى الدولة مبادرة تخصيص ملتقى خاص للشعراء الكويتيين التي أطلقتها دائرة الثقافة والإعلام بهدف توطيد العلاقات الأخوية التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

من جانبهم أشاد الشعراء الكويتيون بحسن الحفاوة والاستقبال الذي وجدوه في إمارة الشارقة شاكرين صاحب السمو حاكم الشارقة على إتاحة فرصة اللقاء بهم.

ويأتي اللقاء الذي حضره عبدالله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام وسعادة علي المري مدير عام دارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية وراشد شرار مدير مركز الشارقة للشعر الشعبي .. في إطار حرص سموه على الالتقاء بالشعراء والمبدعين ودعم الأقلام الشعرية في أرجاء الوطن العربي.

وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا