تاريخ فن التمثيل

الامارات 7 - يعود أصل فن التمثيل والدراما لأول مرة في مدينة أثينا، حيث كانت عبارة عن إنشاد للترانيم القديمة المخصصة لتكريم الإله ديونيسوس. في وقت لاحق، تطورت هذه الترانيم لتُستخدم في المواكب والفرق الكورالية، حيث كان يرتدي المشاركون الأقنعة والأزياء. ومن ثم، بدأ بعض أفراد الفرق الكورالية في تولي أدوار خاصة في المواكب والفرق، لكنهم لم يكونوا ممثلين بالمعنى الذي نعرفه في الوقت الحالي.

تطورت فكرة التمثيل في القرن السادس قبل الميلاد، عندما أطلق بيسستراتوس سلسلة من المهرجانات العامة في أثينا، بما في ذلك "مدينة ديونيزيا"، التي كانت مهرجانًا ترفيهيًا تكريمًا للإله ديونيسوس، وكان يشمل المسابقات في الموسيقى والرقص والشعر. وكانت إحدى المشاركات المميزة في هذه المهرجانات هي قصيدة لشاعر متجول يُدعى ثيسبيس، الذي أذهل الجمهور بمهارته في القفز على ظهر عربة من الخشب وتقديم الشعر بطريقة تجعله يتقمص الشخصيات التي يصوّرها.

في العصور اللاحقة، بدأت مفاهيم التمثيل تنمو في المسارح اليونانية، وظهرت الأقنعة الكوميدية والحزينة، وكان الممثلون يرتدون ملابس غريبة. ومع اختفاء مفاهيم التمثيل تقريبًا خلال الفترة المسيحية الرومانية، ظهر التمثيل بشكله الحديث في القرن السادس عشر من خلال الكوميديا الإيطالية.

فن التمثيل يتمثل في تقمص الشخصيات وعيشها في فيلم أو مسرحية أو برنامج تلفزيوني أو إذاعي. يشمل هذا الفن الأداء باستخدام الحركات والإيماءات والتغييرات في نبرة الصوت لتجسيد الشخصية بشكل واقعي وإيصال الفكرة التي يرغب الكاتب في توصيلها. يتطلب التمثيل مجموعة من المهارات مثل التواصل اللفظي، والليونة الجسدية، والاستماع الفعّال، والإصرار والإبداع.








شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا