وصف لوحة انطباع شروق الشمس

الامارات 7 - تصف لوحة انطباع شروق الشمس ميناء لوهافر في فرنسا عند شروق الشمس. تظهر في اللوحة زورقين للصيد يطفوان على الماء، وتتوسط الشمس بحمرتها المشرقة اللوحة، في حين يظهر بعض السفن بصواريها الطويلة في خلفية اللوحة التي تغطيها الضباب. يظهر الضباب الذي يلف السماء ويكشف عن بعض القوارب والسفن البخارية بدخانها الذي يملأ السماء.

لوحة "انطباع شروق الشمس" هي إحدى لوحات الفنان كلود مونيه، الذي وُلد في عام 1840 وكان رائدًا في حركة الانطباعية. وقد كان مونيه مهتمًا بدراسة انعكاسات الضوء على الماء، واختار رسم الميناء في لوهافر خلال مختلف أوقات اليوم وظروف الطقس.

تسمى اللوحة في البداية "مارينا"، ولكن تم تغيير الاسم بعد اقتراح من زميله إدموند رينوار إلى "انطباع شروق الشمس"، وهو عنوان يشير إلى الطابع الفني الانطباعي الذي اعتمده مونيه.

ركز مونيه في اللوحة على التفاصيل اللونية والضوء، حيث قدم ضوء الشمس المكسور وانعكاساته المتموجة على سطح البحر بألوان متنوعة من الأزرق والبرتقالي المحمر. استخدم مونيه ضربات فرشاة فنية لإظهار المشهد بشكل عابر بدلاً من تفاصيل دقيقة.

في أيامه الأخيرة، عانى مونيه من الاكتئاب وشكا من إرهاق العمر والحزن. ورغم ذلك، استمر في الرسم حتى وفاته في عام 1926، ويعتبر مونيه من الفنانين الذين غيّروا عالم الرسم وفتحوا الباب للتجريد في الفن.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا