مجلس وزراء خارجية التعاون الإسلامي في الكويت

الامارات 7 - تستضيف دولة الكويت يومي/ 27 / و/ 28 / من شهر مايو الجاري أعمال الدورة الـ/ 42 / لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية " كونا " أن الدورة تعقد تحت عنوان " الرؤية المشتركة من أجل تعزيز التسامح ونبذ الإرهاب ".

وقالت المنظمة في بيانها اليوم إن الاجتماع الوزاري يبحث تطورات حساسة ومهمة في المنطقة وعلى رأسها الوضع في فلسطين وسوريا واليمن و ليبيا.

كما يناقش وزراء الخارجية تطورات الأوضاع الخطيرة فيما يتعلق بالمسلمين الروهينغا في ميانمار إذ من المتوقع أن يعقد فريق الاتصال الوزاري التابع للمنظمة والخاص بميانمار اجتماعا على هامش أعمال المجلس لبحث آخر تطورات الأوضاع في ميانمار.

ويعقد فريق الاتصال الخاص بمالي اجتماعا على المستوى الوزاري لمناقشة التطورات الأخيرة لعملية السلام في البلاد.. إضافة إلى عقد اجتماع آخر لفريق الاتصال الوزاري لبحث تطورات الأوضاع في الصومال ودعم خطوات التنمية وإعادة الإعمار.

وتتضمن أجندة الدورة الـ/ 42 / للمجلس الوزاري جلسة خاصة لمناقشة السبل الكفيلة بوضع استراتيجية فاعلة لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف و" الإسلاموفوبيا ".

ويتم اعتماد العديد من القرارات في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والإنسانية والعلوم والتكنولوجيا إضافة إلى بحث قضايا النزاعات في العالم الإسلامي ومكافحة الإرهاب الدولي والإسلاموفوبيا وتشويه صورة الأديان والمسائل التنظيمية والتأسيسية العامة والإعلام وبرنامج العمل العشري للمنظمة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا