الإمارات تشارك في احتفالات الذكرى الـ/ 150 / لتأسيس الاتحاد الدولي للاتصالات في جنيف.

الامارات 7 - شاركت دولة الإمارات في احتفالات الذكرى الـ/ 150 / لتأسيس الاتحاد الدولي للاتصالات التي أقيمت في جنيف.

وأكد سعادة محمد بن أحمد القمزي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات رئيس وفد الدولة المشارك في كلمة له خلال الحفل..علاقات التعاون والعمل المشترك بين دولة الإمارات والاتحاد الدولي للاتصالات على امتداد عمر الدولة وتحديدا منذ انضمامها إلى الاتحاد بعد تأسيسها بعام واحد أي خلال عام 1972.

وقال رئيس وفد الدولة إن الإمارات كانت وما زالت من الدول الفاعلة والمؤثرة في مسيرة الاتحاد الدولي للاتصالات وكانت علاقتها بالاتحاد الدولي للاتصالات قائمة دوما على مبدأ التأثير والتأثر وهو مبدأ مستوحى من ثقافة الدولة القائمة على التفاعل الإنساني والتشارك والانفتاح على الآخر لما فيه من مصلحة عامة ومشتركة .. مؤكدا العزم على تعزيز هذه العلاقة ونقلها إلى آفاق أكثر رحابة وعمقا وتطلع الدولة لاستضافة مؤتمر المندوبين المفوضين في عام 2018 .

وتطرق القمزي إلى ملامح الوضع الراهن في الدولة في مجال التوظيف الأمثل لتكنولوجيا الاتصال والمعلومات .. مسلطا الضوء على مشاريع الحكومة الذكية والمدينة الذكية .. منوها باعتماد الاتحاد الدولي للاتصالات مدينة دبي كأول مدينة في العالم تطبق مؤشرات أداء المدن الذكية.

واعتبر هذا الإنجاز شهادة جديدة على الريادة التي تتصف بها دولة الإمارات في مجال التطبيق الذكي لتقنيات الاتصالات والمعلومات من أجل خدمة المتعاملين وتحقيق السعادة لهم.

من جانبه قال سعادة عبيد سالم الزعابي مندوب الدولة الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف .." اليوم ونحن نحتفل بمرور / 150 / عاما على تأسيس الاتحاد الدولي للاتصالات ينتابنا شعور غامر بالفخر للمكانة الرفيعة التي بلغتها دولة الإمارات في المحافل الدولية عموما والتي تعكس الرؤية الثاقبة لقيادتنا الرشيدة مثلما تعكس روح التناغم والعمل الدؤوب من قبل أبناء هذا الوطن سواء أولئك الذين يواصلون الليل بالنهار في ورشة العمل الوطنية الكبرى في الداخل أو ممثلو الدولة وكوادرها في الخارج ممن يحملون في قلوبهم حب الإمارات بقيادتها وشعبها وأرضها ويترجمون ذلك الحب من خلال استراتيجيات وبرامج تحفظ المكانة العالمية المستحقة للدولة وتعزز كلمتها المسموعة في المؤتمرات الدولية المهمة ".

من جانبه أكد سعادة حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة .. أن دولة الإمارات ممثلة بالهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات ستواصل جهودها لدعم مسيرة الاتحاد الدولي للاتصالات والمساهمة بفعالية في مبادرات وأنشطة هذه المنظمة العالمية من خلال الدخول في شراكات ثنائية في مجموعة من المشاريع الرائدة والمساعي الجادة.

وأضاف أن دولة الإمارات تعد من الدول التي تركت بصماتها الواضحة في مسيرة الاتحاد حيث دأبت على تقديم الدعم لأنشطته في مختلف المحطات والمراحل. وفي عام 2006 شاركت الدولة ممثلة بهيئة تنظيم الاتصالات في مؤتمر المندوبين المفوضين 2006 المؤتمر الأبرز في عملية صنع قرارات الاتحاد الدولي للاتصالات الذي عقد في أنطاليا تركيا وخطت فصلا جديدا من التعاون المتبادل بانضمام الإمارات للمرة الأولى إلى عضوية مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات الذي يضطلع بدور الهيئة الحاكمة للاتحاد في الفترات التي تقع بين مؤتمرات المندوبين المفوضين .

وخلال عام 2012 نجحت دولة الإمارات في استضافة وترؤس مجموعة من المؤتمرات الدولية البارزة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات شملت .. معرض الاتصالات العالمي 2012 والجمعية العالمية لتقييس الاتصالات 2012 والمؤتمر العالمي للاتصالات الدولية 2012 إضافة إلى استضافة المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات في 2014 .

وأسفرت هذه المؤتمرات عن العديد من المخرجات والقرارات الهامة التي ساهمت في وضع الاستراتيجيات المستقبلية للاتحاد الدولي للاتصالات .. كما لعبت دورا حيويا في قيادة وتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ليصبح أكثر تقدما من أي وقت مضى وذلك من خلال توفير الخدمات للدول الأعضاء بغية تعزيز مبادئ التعاون التي قام عليها الاتحاد الدولي للاتصالات .

وضم وف الدولة المشارك في الاحتفالية العالمية كل من سعادة السفير عبيد سالم الزعابي والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف وسعادة حمد عبيد المنصوري وسعادة ماجد المسمار نائب المدير العام لقطاع الاتصالات بالهيئة وعدد من مسؤوليها وكوادرها المعنيين .

وتضمنت الاحتفالية تكريم دولة الإمارات حيث منح الأمين العام ميدالية الاتحاد الذهبية إلى سعادة محمد القمزي لرعاية الدولة الاستراتيجية .

يذكر أن الاتحاد الدولي للاتصالات تأسس عام 1865 تحت اسم الاتحاد الدولي للبرق .. وعلى مر السنين توسعت أنشطة الاتحاد لتشمل قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بأكمله وكذلك البث الرقمي والإنترنت والتكنولوجيا المتحركة والبث التلفزيوني عالي الوضوح.

وترافقت هذه التطورات التكنولوجية العالمية مع تطوير أطر التقييس حيث لعب الاتحاد دورا محوريا في تشكيل هذه الأطر منذ تأسيسه. وتأتي أدوار وأهداف الاتحاد الدولي للاتصالات في صميم قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إذ يؤدي دور الوسيط لتيسير نفاذ المجتمعات إلى التكنولوجيات الحديثة وتوزيع الموارد العالمية مثل طيف التردد الراديوي والمواقع المدارية الساتلية وغيرها من الموارد الهامة الأخرى بهدف استحداث نظام إتصالات عالمي عادل ومتكامل يتسم بالقوة والموثوقية والابتكار المستمر .

وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا