الكشف عن تكلفة تصنيع نظارة آبل فيجن برو

الامارات 7 - تقدر مؤسسة Omdia تكلفة مكونات نظارة آبل الجديدة "فيجن برو" بحوالي 1500 دولار أمريكي. أغلى مكون في النظارة هو شاشتا "ميكرو أولد" بحجم 1.25 إنش لكل عين، حيث تحتوي كل شاشة على ما يصل إلى 23 مليون بكسل. تقديرات Omdia تشير إلى أن تكلفة كل شاشة تبلغ حوالي 228 دولار، مما يرفع تكلفة الشاشتين إلى 456 دولار لكل نظارة.

الرقاقات M2 وR1 تأتي في المرتبة الثانية من حيث التكلفة، حيث يتم استخدام M2 كمعالج رئيسي لمعالجة المحتوى وتشغيل نظام VisionOS، بينما تقوم رقاقة R1 بمعالجة المعلومات من الكاميرات وأجهزة الاستشعار والميكروفونات. تقديرات تقوم Omdia بأن تكلفة الرقاقتين تصل إلى 240 دولارًا.

ومع ذلك، يصعب حساب الربح الصافي الذي تحققه آبل من نظارتها، حيث تقديرات Omdia تغفل تكاليف البحث والتطوير، التعبئة والشحن، والتسويق، إضافة إلى أي تكاليف أخرى قد ترتبط بإنتاج وتسويق المنتج.

يتوقع أن تكون إنتاجية آبل من نظارة فيجن برو محدودة، حيث تعمل الشركة على إنتاج حوالي 400 ألف وحدة خلال العام الجاري بسبب عمليات التصنيع المعقدة. هناك أيضًا تقارير تشير إلى أن آبل تعمل على تطوير نسخة أخرى من النظارة بتكلفة أقل.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا