ما هو فن الديكوباج؟

الامارات 7 - فن الديكوباج هو فن يتضمن قص الأوراق والرسومات ثم لصقها على مختلف الأسطح مثل الزجاج والمعدن والخشب. يأتي المصطلح من اللغة الفرنسية "Découpage" الذي يعني "القص" بالإنجليزية. تاريخ فن الديكوباج يمتد لعدة قرون، حيث كان يستخدم في الصين في القرن 12 وانتشر في القرون التالية في الديكورات والأثاث.

خطوات فن الديكوباج تشمل قص الصور وترتيبها بطريقة تحكي قصة أو تصور مشهدًا، ثم لصقها على السطح المختار، وأخيراً استخدام طبقات من مادة الورنيش لإعطاء لمسة نهائية وحماية للعمل.

يمكن تعلم فن الديكوباج في المنزل باستخدام مواد بسيطة مثل المرايا أو الإطارات، واختيار زينة ورقية مناسبة من الصحف أو المجلات أو الأقمشة. الأدوات المستخدمة تشمل مقصًا أو سكينًا دقيقة، وغراءً يتم تخفيفه بالماء، وأدوات للتنظيف.

تاريخ انتشار الديكوباج يعود إلى القرون الوسطى، وفي القرن 17 بدأ استخدامه في الديكور والأثاث. في القرون اللاحقة، انتشر الديكوباج بشكل أوسع في بلاط لويس الخامس عشر وأصبح يستخدم لتزيين مختلف الأشياء.

تقنيات الديكوباج تختلف من شخص لآخر، ويمكن للفرد تجربة ترتيب الصور بطرق مختلفة لتحقيق تأثيرات فنية فريدة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا