مخترع آلة الاكورديون

الامارات 7 - آلة الأكورديون نشأت في أوروبا في أوائل القرن التاسع عشر بين العام 1822 م والعام 1829 م، وهي اختراع أوروبي استخدم القصب الحر والمنفاخ للتحكم في الصوت. هناك تناقض في المصادر حول هوية المخترع الأول للأكورديون. يُعتقد أن الألماني كريستيان فريدريش لودفيغ بوشمان هو المخترع في عام 1822، وكان مشهورًا بصناعة آلات موسيقية، بما في ذلك الهارمونيكا والأكورديون.

من ناحية أخرى، يُشار إلى سيريل دميان، مواطن أرمني يعيش في فيينا، كمخترع آخر حيث سُجلت براءة اختراع باسمه في مايو 1829. بعد ذلك، أسس تيموفي فورونتسوف، رجل أعمال روسي، أول مصنع للأكورديون في أربعينيات القرن التاسع عشر، وأصبحت الآلة شعبية في روسيا.

على الرغم من التاريخ والشكل الذي قدمته هذه الآلة، لا يزال هناك جدل حول مكان أصل الأكورديون. في النهاية، يُعتبر سيريل دميان هو المخترع الذي حصل على براءة اختراع في عام 1829. الأكورديون أصبحت من آلات العزف الشعبية في مختلف البلدان، بما في ذلك البرازيل، والمكسيك، وكولومبيا، والصين، وكوريا الشمالية، والبلدان العربية.







شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا