الرسم السريالي

الامارات 7 - الرسم السريالي هو تيار فني يتميز بأسلوب فني فريد يتناول مواضيع وتقنيات مختلفة عن أساليب الرسم التقليدية. تركز السريالية على تجسيد أفكار العقل الباطن وتمثيل المناظر الطبيعية الأسطورية، مع تصوير صور غامضة لأشخاص أو حيوانات. نشأت هذه الحركة في أوائل القرن العشرين كحركة أدبية فكرية وسياسية، وتم الإعلان عنها رسميًا في باريس في عام 1924 من خلال بيان السريالية الذي نشره الشاعر والناقد أندريه بريتون.

أندريه بريتون، الذي كان طبيبًا نفسيًا مهتمًا بدراسة العقل والنفس البشرية، كان مؤسسًا وقائدًا لحركة السريالية. قام بتعريف السريالية على أنها آلية نفسية تعبر عن الأفكار بشكل تلقائي، خالية من سيطرة العقل والواقع، وتهدف إلى القضاء على التمييز بين الحلم والواقع.

فنانو الرسم السريالي يسعون إلى استكشاف العقل اللاواعي كوسيلة لإنتاج فنهم، مما ينتج عنه صورًا غريبة تشبه الأحلام. بين أبرز الفنانين السرياليين، يشمل سلفادور دالي الذي نما بسرعة في هذا الأسلوب، ورينيه ماغريت الذي حظي بتقدير واسع، وإيف تانغي الذي أظهر أسلوبه الفني الناضج بسرعة.

تميزت لوحات هؤلاء الفنانين بتجسيد غامض للأفكار واستكشاف العقل الباطن كمصدر إلهام للإبداع الفني.








شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا