ما هو الدف؟

الامارات 7 - الدف لغوياً يعني استأصال أو نسف الشيء، ويشير أيضاً إلى صوت ضرب الأجنحة أثناء التحليق. واصطلاحاً، يشير إلى آلة موسيقية دائرية الشكل، تشبه الغربال، حيث يتم شد الجلد عليها وينتج عن ضربها صوتاً. تعود تاريخ الدف إلى العصور القديمة وكان جزءاً من التقاليد في عدة ثقافات، مثل الحضارات القديمة في النهرين ومصر واليونان وروما، واستُخدم أيضاً في الحروب الصليبية.

يُعرف الدف بأنه آلة موسيقية دائرية الشكل، إطارها خشبي، وواجهتها مصنوعة من جلد الغزال أو الماعز. يستخدم الدف في مختلف أنواع الموسيقى والأناشيد، بدءاً من الموسيقى الدينية والشعبية وصولاً إلى موسيقى البوب.

تُستخدم الدفوف بواسطة ضربها باليد أو هزها لتحقيق إيقاع موسيقي، حيث يمسك المستخدم الآلة بين يديه بشكلٍ عمودي. يمكن أيضاً ضرب الجلد المشدود على إطار الدف باستخدام يد واحدة أو مجموعة من الأصابع لتوليد أصوات متنوعة.

تشتهر الدفوف بمسميات مختلفة في العديد من الثقافات، حيث يُعرف في سوريا ومصر باسم "المزهر"، وفي مناطق شمال أفريقيا باسم "البندير"، وفي بعض البلدان الأخرى باسم "الطار"



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا