درجات اللون الأزرق واسمائها

الامارات 7 - اللون الأزرق هو أحد ألوان الطيف ويعتبر لونًا رائعًا يمثل البحر والسماء، ويترافق بمفهوم الهدوء والحرية. يتنوع هذا اللون في عجلة الألوان، وسأقدم لكم في هذا المقال بعض درجات اللون الأزرق وأسماؤها.

الأزرق البودرة: لون أزرق شاحب جدًا يُستخدم في مشاريع تطوير الويب وكان يُستخدم في السابق للإشارة إلى الأواني الزجاجية المصنوعة من الكوبالت.

الأزرق السماوي: يُعرف أيضًا بالأزرق الفاتح، ويُستخدم لتمثيل لون السماء، ويتم استخدامه في تطبيقات العصر الحديث والعديد من الأعلام الوطنية.

الأزرق الكهربائي: يُمثل توهج البرق والشرر الكهربائي، ويُعتبر لونًا قويًّا ونابضًا بالحياة.

أزرق سلاح الجو: لون القوات الجوية، يُستخدم في الزي الرسمي للقوات الجوية لعدة دول.

الأزرق الفاتح: يُعرف أيضًا بـ Baby blue، ويمثل لونًا شاحبًا يستخدم في تصميم الأعلام الوطنية وفي الثقافة لتمثيل الأولاد الذكور.

لون مايا الأزرق: لون سماوي ساطع استُخدم في حضارة المايا ويتميز بمقاومته الكبيرة للعوامل الجوية.

الأزرق الفولاذي: لون غامق يشبه الفولاذ الملون ويستخدم في أزياء الفرق الرياضية.

وهناك العديد من الدرجات الأخرى للون الأزرق، مثل التركواز والأزرق التيفاني والأزرق الياقوتي والأزرق الملكي، كل واحد منها يحمل معاني واستخدامات مختلفة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا