النحت في عصر النهضة

الامارات 7 - نشأ فن النحت في عصر النهضة في مدينة فلورنسا الإيطالية، المعروفة باسم "مهد عصر النهضة"، خلال القرن الخامس عشر الميلادي. كانت فلورنسا إحدى أكبر وأغنى المدن في أوروبا، حيث ازدهرت الفنون بشكل كبير. الفترة النهضوية تميزت بشدة الاهتمام بفن النحت، وكانت المنحوتات تعتبر عنصرًا هامًا في المدن التاريخية.

أحد أبرز نحاتي عصر النهضة كانوا لورنزو جبرتي، دوناتيلو، ليوناردو دافنشي، مايكل أنجلو بوناروتي، رفائيل، وباتشيو باندينيلي. عمل هؤلاء النحاتين المبدعين ساهم في تطوير وتجديد فن النحت.

كانت فترة النهضة مثل صحوة ثقافية في عالم الفن، حيث أنتجت العديد من المنحوتات التي أصبحت شهيرة على مر العصور. من بين هذه المنحوتات، يمكن ذكر تمثال "كريستو ديلا مينيرفا" لمايكل أنجلو وتمثال "ديفيد" الخالد لنفس الفنان.

كما يعد تمثال "هرقل وكاكوس" للفنان باتشيو باندينيلي وتمثال "جوديث وهولوفرنيس" لدوناتيلو من المنحوتات البارزة التي تعكس مهارات وإبداع فناني عصر النهضة. تتميز هذه المنحوتات بتفاصيلها الدقيقة والرقي في التعبير عن الحركة والأناقة، مما يجعلها تحفًا فنية لا تنسى.







شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا