أنواع أقلام الرصاص

الامارات 7 - أقلام الرصاص الجرافيتية هي الأكثر شيوعًا وتصنع عادةً من خليط الجرافيت والطين. تناسب هذه الأقلام العديد من الاستخدامات حيث تترك خطًا رماديًا بكثافة متفاوتة حسب درجة صلابتها وسواد المواد المصنوعة منها. زيادة نسبة الجرافيت تجعل الخط أكثر نعومة وقتامة، بينما زيادة نسبة الطين تجعلها أكثر صلابة وفاتحة.

تستخدم الشركات الحروف (B) و(H) مع الأرقام لتمييز نسبة الجرافيت. أقلام الرصاص من نوع (B) تتميز بخط داكن يستخدم لتدوين الملاحظات والرسم، بسبب نعومتها وترك كمية كبيرة من الجرافيت. أما أقلام الرصاص من نوع (H) تشير إلى صلابتها، حيث تكون صلبة جدًا وتوفر دقة قصوى.

أقلام الفحم توفر ألوانًا غنية وتباينًا عاليًا، لكنها قد تكون هشة وتلطخ الورق بسهولة. تستخدم في رسم اللوحات الواقعية والرسوم التفصيلية. أما أقلام الرصاص الكربونية فتوفر رسمًا سلسًا ودقيقًا.

أما أقلام الرصاص الملونة تتألف من مزيج من الشمع والزيت مما يعطيها مظهرًا مميزًا. أقلام الرصاص الشمعية مقاومة للرطوبة وتستخدم في مجموعة واسعة من المجالات. أما أقلام النسخ فتحتوي على جرافيت وطين وتستخدم على ورق الكربون، وتترك علامات قوية لا يمكن محوها بسهولة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا