حمدان بن راشد يفتتح معرض إدارة المرافق " أف أم إكسبو 2015 " .

الامارات 7 - افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس بلدية دبي اليوم فعاليات معرض إدارة المرافق " أف أم إكسبو 2015 " الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي ويستمر ثلاثة أيام .

ويقام هذا المعرض - الذي يعد الحدث الوحيد المتخصص في إدارة المرافق في منطقة الشرق الأوسط - بالتزامن مع كل من " معرض الشرق الأوسط لإدارة النفايات وإعادة التدوير" و"المعرض التجاري للتنظيف والنظافة العامة" و"معرض المصاعد وأجهزة التحكم بالوصول" .

ويكتسب قطاع إدارة المرافق اليوم أهمية متزايدة في سياق الجهود الحكومية المتواصلة في المنطقة نحو تطبيق الإستراتيجيات الرامية إلى التحول الذكي وتحقيق التنمية المستدامة الأمر الذي يعزز الحاجة بين أوساط المهندسين خصوصا المعماريين والمطورين وأصحاب العقارات للحصول على حلول متكاملة لإدارة المرافق بدءا من مرحلة التصميم وذلك لضمان زيادة العائد على الإستثمار في المشاريع.

ويشكل معرض "اف أم إكسبو" منصة ممتازة للزوار للتعرف على أحدث حلول إدارة المرافق وفي نفس الوقت التواصل المباشر مع النظراء والموردين والاستفادة من الفرص المتاحة لنمو الأعمال.

ويتخلل المعرض سلسلة من الفعاليات التعليمية المجانية الموجهة لأصحاب الإختصاص من الخبراء والمتخصصين في المجال من مختلف أنحاء العالم بما فيها ذلك " المؤتمر العالمي لإدارة المرافق " و" منطقة الإبتكار " إلى جانب عدد من ورش العمل التي ستناقش جملة من المواضيع الراهنة في القطاع.

وقال جعفر شبر مدير أول للمشاريع في معرض إدارة المرافق " أف أم إكسبو 2015 " أن التوجهات الحكومية نحو التنمية المستدامة والذكية في دول الخليج العربي إضافة إلى الطفرة الكبيرة في قطاعات البناء والتشييد والعقارات والضيافة والرعاية الصحية شكلت رافدا أساسيا في تعزيز نمو قطاع إدارة المرافق في المنطقة.

وتوقع شبر أن يشهد الطلب على حلول إدارة المرافق زيادة كبيرة خلال السنوات القليلة القادمة وذلك في ظل الاستعدادات الخليجية لاستضافة اثنين من أكبر الفعاليات العالمية وهي "معرض إكسبو الدولي 2020" وبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 بالإضافة إلى استكمال عدد من المشاريع الكبرى في مختلف القطاعات الرئيسية.

وأعرب عن تطلعهم من خلال " أف أم إكسبو 2015 " إلى توفير منصة تعليمية متكاملة للمشاركين للإطلاع على أحدث التطورات والمستجدات في قطاع إدارة المرافق .. لافتا الى أنه تم تطوير البرنامج التعليمي للحدث بالتعاون مع شركائهم وذلك وفق رؤية مشتركة تهدف إلى رفد الزوار بالمعرفة والمهارات اللازمة التي ستمكنهم من المساهمة بفعالية في الإرتقاء بقطاع إدارة المرافق في المنطقة إلى أعلى المستويات العالمية .

ويقام " أف أم إكسبو 2015 " بدعم من كل من شركة "إمداد" كشريك المعلومات الرئيسي وشركة "إمريل" كراعي الابتكار وشركة "فارنك" كراعي الاستدامة وشركة "إي تي إيه لإدارة المرافق" كراعي ادارة المرافق الذكية وشركة "إيكو لاب" كراعي للمعرض التجاري للتنظيف والنظافة العامة.

كما يحظى الحدث بدعم كل من "بلدية دبي" و"جمعية الشرق الأوسط لإدارة المرافق" و"المعهد البريطاني لإدارة المرافق".

على صعيد متصل تشارك شركة " إمداد " العاملة في مجال تزويد حلول إدارة النفايات والمرافق المتكاملة في دول مجلس التعاون الخليجي بصفتها شريك المعلومات الرئيسي في معرض إدارة المرافق " أف أم إكسبو 2015 " .

وتسلط الشركة خلال هذا الحدث الضوء على أحدث حلول إدارة المرافق المتكاملة بما في ذلك خدمات النظافة والأمن والخدمات الميكانيكية والكهربائية إضافة إلى أهم الإتجاهات والتحديات والفرص الناشئة في قطاع إدارة المرافق الإقليمي وذلك مع كبار المساهمين والعملاء والشركاء التجاريين في المنطقة والعالم.

تأتي هذه المشاركة النوعية في سياق إلتزام الشركة بخدمة قطاع إدارة المرافق في دولة الإمارات وتوظيف خبراتها الواسعة في المجال لدعم الفعاليات الرامية إلى دفع عجلة نمو وريادة السوق المحلية وتعزيز أواصر التواصل المتينة بين الشركات العاملة في القطاع.

ويشكل " أف. أم. إكسبو " منصة متكاملة مخصصة لجميع المجالات المتعلقة بقطاع إدارة المرافق بما يتيح لشركة " إمداد " الفرصة الممتازة لزيادة الوعي بعلامتها التجارية وإستعراض مجموعتها الواسعة من الحلول والخدمات المتطورة أمام شريحة واسعة من العملاء في دولة الإمارات .

وقال جمال عبدالله لوتاه الرئيس التنفيذي لشركة " إمداد " إن المعرض يكتسب أهمية كبيرة بإعتباره الحدث الوحيد من نوعه في منطقة الشرق الأوسط الموجه لقطاع إدارة المرافق والذي يجمع كبار المسؤولين والمدراء والمشغلين وأصحاب العقارات تحت سقف واحد.

ولفت إلى أن تدفق المشاريع الإنشائية في منطقة الخليج العربي والتي قد تصل قيمتها الإجمالية إلى نحو 103 مليارات دولار أمريكي خلال العام الجاري سيعود بالمنفعة الكبيرة على قطاع إدارة المرافق الذي من المتوقع أن يسجل 20 مليار درهم إماراتي خلال العام الحالي.

وأعرب عن سعادتهم بالمشاركة كشريك المعلومات الرئيسي في "أف أم إكسبو 2015" الذي يتيح لهم الفرصة للتواصل المباشر مع العملاء وبناء العلاقات الجديدة مع نظرائهم في القطاع فضلا عن إستعراض أحدث العروض والمبادرات التي نقدمها .. مشيرا إلى أن مشاركة " إمداد " خلال دورة العام من الحدث ستتمحور حول الجهود الدؤوبة التي تقوم بها للمساهمة الفاعلة في التصدي للتحديات البيئية التي تواجه المجتمع العالمي.

وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا