المسرح في العهد العثماني

الامارات 7 - بدأ المسرح في العهد العثماني في القرن الثامن عشر للميلاد، خلال فترة الإصلاحات التي قادها السلطان سليم الثالث في عام 1869م. في هذا الوقت، أبدى السلطان محمود الثاني إعجابه بالفن والأدب الغربي، مما دفعه لاعتماد عناصر منهم في الثقافة العثمانية، بما في ذلك المسرح. تأثر المسرح العثماني بالفن الغربي، وبدأت المسارح تنشأ في مختلف المدن التركية مثل إسطنبول وإزمير وأضنة.

أبرز المسارح العثمانية شملت مسرح بوسكو الذي تأسس عام 1840م بدعم من السلطان عبد المجيد الأول، حيث كانت المسرحيات تعرض باللغة الفرنسية، مما أثار اعتراض المواطنين الأتراك ودفعهم للمطالبة بترجمة السيناريوهات إلى اللغة التركية. وأنشأ مسرح غيديك باشا في عام 1860 برئاسة رضا لتقديم عروض مسرحية بأسعار معقولة للمواطنين العثمانيين.

إضافة إلى ذلك، نشأ مسرح الظل التركي بفضل استحسان السلطان سليم الأول لعرض ممثل الظل المملوكي خلال زيارته لمصر في القرن التاسع عشر. هذه المبادرات تشير إلى تأثر المسرح العثماني بالثقافة الغربية وتطوره تدريجياً في الإمبراطورية العثمانية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا