اللون الفيروزي و درجاته

الامارات 7 - اللون الفيروزي، المأخوذ اسمه من الحجر الكريم الفيروز، يقع بين اللونين الأزرق والأخضر في دائرة الألوان. يمكن وصفه بأنه مزيج من اللون الأزرق الباهت مع الأخضر، أو الأزرق مع كمية قليلة من اللون الأصفر. يمكن رؤية هذا اللون في لون البحر، وتطلق عليه أحيانًا تسمية "الفيروز" في إشارة إلى مياه البحر الكاريبي.

هناك عدة درجات للون الفيروزي، منها:

الفيروزي الفاتح: الذي يكون ناتجًا عن مزج الأزرق بكمية أكبر من الأخضر، وهو لون جذاب وبارد.
الفيروزي الغامق: الذي يكون ناتجًا عن مزج الأزرق بكمية أقل من الأخضر، ويميل إلى اللون الأخضر، وهو لون جريء ومخملي.
الفيروزي المتوسط: الذي يكون ناتجًا عن مزج الأزرق بكمية متساوية من الأخضر، وهو لون جميل وجذاب للعين.
الفيروزي المزرق: الذي يميل إلى اللون الأزرق تقريبًا.
الفيروزي المضيء: الذي يميل إلى اللون الأخضر تقريبًا.
يُعتبر اللون الفيروزي رمزًا للهدوء والاستقرار والراحة النفسية، كما يزيد من النشاط والحيوية والبهجة والتفاؤل. يُركز على الجوانب الروحية والفكرية للشخص أكثر من الجوانب العاطفية، ويرتبط بالتأمل والتحكم والعاطفة. يمكن أن يُساعد على الاسترخاء وتحسين الذهن والتفكير.

يمكن استخدام اللون الفيروزي في تصميم الديكورات الداخلية، وفي تصميم الملابس الصيفية، وفي طلاء جدران المنازل لإضفاء مظهر جذاب. يتناسب الفيروزي مع العديد من الألوان، مثل الأبيض والأصفر والوردي والرصاصي والبيج والعسلي والأسود.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا