تاريخ الفنون التطبيقية

الامارات 7 - الفنون التطبيقية ترتبط بشكل كبير بمفهوم التصميم، حيث تُعرف بأنها الفنون التي تُطبَّق على الأشياء اليومية مثل الأثاث، والأدوات المنزلية، والملابس. بدأت فكرة الفنون التطبيقية في العصور القديمة، لكن ازدهرت بشكل أكبر في العصور الوسطى، خاصةً مع ظهور النقابات الحرفية والبرجوازية.

خلال العصور المختلفة، تطوّرت الفنون التطبيقية بتأثيرات الثورات الصناعية والتقنية، مما جعلها تصبح أكثر ضخامة وتوفرًا للجمهور بأسعار معقولة. في القرن العشرين، شهدت الفنون التطبيقية ثورة تقنية ومادية، مما أدى إلى تحسين جودة المنتجات وتوحيدها في التصميم.

تشمل أنواع الفنون التطبيقية العمارة، وتصميم الأزياء، والتصميم الصناعي، وتصميم المجوهرات. وتشمل أمثلتها الأدوات المنزلية والمطبخية، والأشغال اليدوية المختلفة، والمقاطع الإعلانية.

تختلف الفنون التطبيقية عن الفنون الجميلة في عدة نقاط، حيث تُنتج الأولى لأغراض عملية وتحمل هدفًا محددًا، بينما يمكن للفنون الجميلة أن تكون بدون هدف محدد. كما تتطلب الفنون التطبيقية استخدام أدوات متنوعة لإنتاج الأعمال، بينما تعتمد الفنون الجميلة غالبًا على الأدوات الفنية اليدوية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا