مفهوم المسرح الاحتفالي

الامارات 7 - المسرح الاحتفالي هو نوع من أنواع المسرح الذي يجمع بين التراث الثقافي والاحتفالات الشعبية، حيث يستلهم أفكاره وموضوعاته من العادات والتقاليد والموروثات الشعبية. يتميز هذا النوع من المسرح بالتفاعل الوثيق بين الفنانين والجمهور، حيث يتم إشراك الجمهور بشكل مباشر في العروض والعروض المسرحية.

بدأ المسرح الاحتفالي في الظهور في فترة ما بعد منتصف السبعينيات، وقد نشأ نتيجة للحاجة إلى إيجاد فضاء جديد للتعبير المسرحي يعتمد على الثقافة العربية التقليدية والتراثية. وقد قام بعض الفنانين بدور بارز في تطوير هذا النوع من المسرح، مثل عبد الكريم برشيد الذي قدم العديد من الأعمال التي استحضرت التراث العربي بشكل مبتكر ومثير.

تتميز عروض المسرح الاحتفالي بالشكلية الغنية والعفوية، حيث يتم تجسيد المواضيع بأسلوب يجمع بين التقنيات التمثيلية الحديثة والعناصر الشعبية التقليدية. وتعتمد هذه العروض على التفاعل المستمر بين الفنانين والجمهور، وتسعى إلى تحقيق التواصل والتفاعل الحقيقي بين الطرفين.

من شروط المسرح الاحتفالي المشاركة الجماعية والتلقائية والتحدي والإدهاش، حيث يهدف هذا النوع من المسرح إلى إثارة مشاعر الجمهور وتحفيزه على التفكير والتأمل في القضايا الاجتماعية والثقافية بشكل مباشر وغير مباشر.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا