شراكة استراتيجية تجمع القوات المسلحة وحلبة مرسى ياس ونادي ضباط القوات المسلحة.

الامارات 7 - أعلنت حلبة مرسى ياس اليوم عن شراكة جديدة مع القيادة العامة للقوات المسلحة تصبح من خلالها الحلبة الموقع الرسمي لتدريبات اللياقة البدنية وتستضيف تمارين ركوب الدراجات الهوائية لأفراد القوات المسلحة في الدولة وذلك بالتعاون مع نادي ضباط القوات المسلحة.

ومن شأن هذه الشراكة الاستراتيجية أن تدعم التزام حلبة مرسى ياس والقيادة العامة للقوات المسلحة نحو ممارسة الرياضة واتباع نمط حياة صحي في أبوظبي .

وتبرعت القوات المسلحة بمجموعة من الدراجات الهوائية التي تحمل شعار القوات المسلحة والتي سيستخدمها أفراد القوات المسلحة خلال تدريباتهم .

وتنظم القوات المسلحة تدريبات اللياقة البدنية أثناء فعاليات " تدرب في ياس " و " الرياضة في ياس " بشكل اسبوعي حيث تم تخصيص يوم الثلاثاء من كل اسبوع لهذه الفعاليات التي تقام برعاية مبادرة أكتف لايف من ضمان وتحظى بشعبية واسعة.

وقع الشراكة كل من العميد الركن خليفة راشد الهاملي قائد مركز التربية الرياضية العسكري والسيد الطارق العامري الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس والسيد صلاح سالم السلومي ممثل نادي ضباط القوات المسلحة وذلك بمقر حلبة مرسى ياس بابوظبي.

وقال العميد الركن خليفة راشد الهاملي إن هذه الاتفاقية جاءت لإيمان القوات المسلحة الراسخ باهمية النشاط البدني ودوره الفعال في المحافظة على الصحة وتنمية الذات وتعزيز التواصل بين افراد المجتمع وذلك من خلال الرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأشار إلى أن القوات المسلحة لها دور بارز في دعم الحركة الرياضية في الدولة وذلك من خلال الاهتمام الكبير والتوجيهات النيرة لسعادة الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة وحرصه على تطوير كفاءة حماة الوطن في كافة المجالات خاصة الاعداد البدني .

ولفت إلى أن من اهداف هذه المبادرة مشاركة حماة الوطن في تحفيز افراد المجتمع ونشر ثقافة ممارسة الرياضة التي ترتبط بالصحة البدنية والعقلية واعداد الشباب ليكونوا طاقة نشطة في المجتمع .

وقال العميد الركن خليفة راشد الهاملي " بكل فخر واعتزاز تأتي هذه المبادرة خلال مناسبة عزيزة على قلوبنا وهي الذكرى التاسعة والثلاثين لتوحيد القوات المسلحة .. موجها الشكر والتقدير للقائمين على حلبة مرسى ياس ونادي ضباط القوات المسلحة لدورهما في تفعيل المشروع وتوفير الدعم لخدمة حماة الوطن " .

وأضاف " تعد اللياقة البدنية العماد الأساسي لأية وحدة عسكرية وتعد هذه المبادرة الجديدة وسيلة مثالية لتشجيع أفراد القوات المسلحة على ممارسة الرياضة واتباع نمط حياة صحي " .

ولفت إلى أن هذه المبادرة تؤكد على التزامنا بدعم ممارسة الرياضة وتسهيل ذلك لدى جميع فئات المجتمع ونحن نتطلع إلى تحقيق المزيد والبناء على هذه الشراكة الاستراتيجية المميزة " .

وتؤكد هذه الشراكة على أهمية وفوائد اتباع نمط حياة صحي في حين تهدف حلبة مرسى ياس من خلال تنظيم فعالية " تدرب في ياس " و" الرياضة في ياس " إلى تشجيع جميع فئات المجتمع على اتباع نمط حياة صحي وتحظى كل من هاتين الفعاليتين بشعبية كبيرة على مدار العام .

وتستقبل الحلبة أسبوعيا ما يقارب 4500 شخص يمارسون رياضة الجري أو المشي أو ركوب الدراجة الهوائية على مسار الحلبة الذي يبلغ طوله 5.5 كيلومتر ويستضيف سباقات الفورمولا 1.

بدوره قال السيد الطارق العامري الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس " ان هذه الاتفاقية مع القيادة العامة للقوات المسلحة لاستضافة تدريبات اللياقة البدنية لأفرادها تعد إضافة مميزة لجهودنا المتواصلة وتعاوننا مع شركائنا في قطاع الصحة والرياضة مثل الشركة الوطنية للضمان ضمان وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وكليفلاند كلينيك أبوظبي على تشجيع أفراد المجتمع في أبوظبي على ممارسة الرياضة واتباع نمط حياة صحي " .

وأضاف العامري " أن هذه الاتفاقية تؤكد التزام حلبة مرسى ياس في دعم الصحة بين أفراد القوات المسلحة بالإضافة إلى المجتمع بكل فئاته ..مشيرا إلى أن التفاعل والتواصل مع المقيمين وزوار دولة الإمارات وتشجيع الياضة واللياقة البدنية تعد من الأمور الرئيسية التي تقدمها حلبة مرسى ياس " .

من جهته اكد السيد صلاح سالم السلومي ممثل نادي ضباط القوات المسلحة على اهمية هذه الشراكة في الارتقاء بالرياضة والرياضيين ..مشيرا إلى أن نادي ضباط القوات المسلحة برئاسة الفريق الركن متقاعد محمد الكعبي شريك اساسي في هذه الشراكة ولاشك ان هذا يدعوا للفخر من خلال تشجيع كل فئات المجتمع لممارسة الرياضة .

وقال " نحن فخورون من خلال هذا المشروع علما بان النادي وحلبة مرسى ياس تربطهما علاقات واتفاقيات عدة في الارتقاء بالرياضيين من اهمها مارثون زايد الذي تستضيفه الحلبة سنويا".

يذكر أن القوات المسلحة ستقيم عرضا عسكريا احتفالا بإطلاق هذه الشراكة حيث تشهد فعالية " تدرب في ياس " يوم الثلاثاء المقبل تواجد فرقة المراسم العسكرية الموسيقية بالإضافة إلى عرض للقفز المظلي تنفذه أفراد وحدة القفز المظلي الذي سيحطون بمظلاتهم داخل الحلبة.

- ميس -


وام/ميس/دنا/ظمم/مصط



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا