ما هو فن الجرافيك

الامارات 7 - فن الجرافيك يمثل أحد أشكال التعبير الفني الذي يتجلى بصورة مرئية، مثل الرسم والتصوير الفوتوغرافي والطباعة. يُطبق هذا الفن غالبًا على الأسطح المستوية، ويمكن تطبيقه أيضًا بشكل رسومات وخطوط وأنماط زخرفية على مختلف الأسطح مثل الأثاث والمنسوجات والسيراميك والديكورات الداخلية والهندسة المعمارية.

تاريخيًا، يعود فن الجرافيك إلى العصور القديمة، حيث بدأ يظهر في المخطوطات المصورة في الصين ومصر واليونان وروما، حيث كانت النصوص مرافقة بالصور لتوضيح المضمون. تطور الفن في العصور الوسطى ليخدم الجانب الديني وكان جزءًا من المخطوطات التي تحتوي على الكتابات المقدسة.

تتنوع استخدامات فن الجرافيك في الحياة اليومية، بما في ذلك تصميم الهويات المؤسسية والإعلانات وواجهات المستخدم والنشر وتصميم الرسوم المتحركة والبيئي، والفن التوضيحي، وغيرها.

لتصبح مصمم جرافيك محترفًا، يجب اكتساب مهارات متعددة مثل اختيار لوحة ألوان مناسبة والتدرب على الرسم المحوسب ومهارات الاتصال واستهداف الجمهور ومهارات الخط المطبعي وتطوير مواقع الويب واستخدام برامج التصميم المعتمدة على الحاسوب.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا