ألمانيا أول المتأهلين بالبطولة الدولية للسلة بالمقاعد المتحركة في دبي

الامارات 7 - تأهل المنتخب الألماني إلى نصف نهائي البطولة الدولية السابعة لكرة السلة بالمقاعد المتحركة المقامة في دبي.

وفاز المنتخب الألماني يوم الأحد على نظيره العُماني 82 - 27 بفارق 55 نقطة، ليصبح بذلك أول فريق يتأهل إلى نصف النهائي، وسبق أن فاز في اليوم الاول من البطولة - يوم السبت الماضي - على المنتخب الكويتي بنتيجة 67 - .40

وفي مباراة أخرى خسر المنتخب المغربي أمام نظيره التايلاندي بنتيجة 66 - .61

وتحمل البطولة اسم (فزاع الدولية لكرة السلة بالكراسي المتحركة - دبي 2015)، وتعد واحدة من أكثر البطولات شعبية في المنطقة وأكثرها استقطاباً للجماهير.

وتقام البطولة في النادي الأهلي بدبي برعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، وبتنظيم وإشراف نادي دبي للمعاقين ومركز حمدان بن محمد لإحياء التراث.

وقالت سعاد درويش مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في دبي "يشارك في البطولة دول تايلاند، استراليا، المغرب، ألمانيا، مصر، عمان، الكويت، بالإضافة إلى دولة الإمارات".

واضافت لوكالة الانباء الألمانية (د.ب.أ) أن "وصول البطولة للدورة السابعة دليل على نجاحها الكبير، ومن المقرر أن تقام مباراتي الدور قبل النهائي غدا الثلاثاء، والمباراة النهائية ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم الأربعاء.

من جانبه، قال ماجد العصيمي مدير البطولة "لمسنا رغبة كبيرة من الدول للمشاركة بالبطولة في الصعود لمنصات التتويج، وهو ما يجسد قوة البطولة ومستوياتها المتصاعدة عاما بعد عام".

وتابع: "تقدم بطولات فزاع متنفسا لذوي الإعاقة للإبداع والتفوق، ونتطلع الى أن ينجح لاعبو الامارات في كسب الخبرة اللازمة من المشاركة في هذا الحدث، والعمل على الاستعداد للاستحقاقات المقبلة."

(د ب أ) أ هـ/ك م/ م ق



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا