أنواع الرقص الشرقي

الامارات 7 - يوجد العديد من أنماط الرقص الشرقي التي تختلف بينها، وتندرج تحت أربعة أنواع رئيسية:

الرقص الشعبي: يشمل ثقافات متنوعة من البلقان، وشمال إفريقيا، وتركيا. يتم تأديته على خشبات المسارح وما زال حاضرًا في بعض البلدان.

الرقص الشرقي الكلاسيكي: يؤدي على خشبة المسرح أو في النوادي الليلية، حيث ترتدي الراقصات ملابس خاصة تعبر عن ثقافتهن، ويتم التعبير عن المشاعر عبر الحركات على الموسيقى الشرقية.

الرقص الارتجالي: نشأ في كاليفورنيا في السبعينيات ويستوحي من رقصات الشرق الأوسط والهند وإفريقيا وإسبانيا، ويتم تنفيذه بواسطة فرقة تقوم بحركات متناغمة مع استخدام الإشارات الصوتية والحركية.

الأداء المسرحي: تطوّر الرقص الشرقي على المسرح ليكون أداءً فرديًا يتم تنفيذه بواسطة راقصات وفقًا للموسيقى المدرجة بحركات ارتجالية جميلة.

الرقص الشرقي هو نوع من الرقص يُؤدي بصورة فردية، حيث تتضمن حركات متعرجة تشمل الصدر والبطن واليدين والرجلين.

من بين فوائد الرقص الشرقي:

اكتساب القوة وتنمية العضلات
زيادة الثقة بالنفس
تحسين المرونة والتوازن
تكوين الصداقات
تحقيق الاسترخاء
بشكل عام، يلتجأ العديد إلى ممارسة الرقص الشرقي للتمتع بفوائده الجسدية والنفسية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا