ما هي جائزة الأوسكار

الامارات 7 - تأسست جوائز الأوسكار، أو جوائز الأكاديمية، عام 1929، وهي جوائز سينمائية تُقدم سنويًا من قبل أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية في بيفرلي هيلز، كاليفورنيا، الولايات المتحدة. تهدف هذه الجوائز إلى تكريم الإنجازات المتميزة في صناعة السينما.

تُقدم الجوائز في 24 فئة مختلفة، وتشمل بعضها:

أفضل فيلم.
أفضل ممثل وممثلة.
أفضل ممثل وممثلة مساعدين.
أفضل إخراج.
أفضل سيناريو أصلي ومعدل.
أفضل تصوير سينمائي وتصميم إنتاج.
أفضل مونتاج وموسيقى تصويرية.
أفضل أغنية أصلية وتصميم أزياء.
أفضل مكياج وتصفيف شعر ومزج أصوات.
أفضل تحرير صوت وتأثيرات بصرية.
أفضل فيلم بلغة أجنبية وفيلم رسوم متحركة.
للتأهل للجائزة، يجب عرض الفيلم في مسرح تجاري في لوس أنجلوس لمدة أسبوع على الأقل. تُختار الفائزين بواسطة أكثر من 5000 عضو في الأكاديمية، حيث يشملون مختلف فروع صناعة السينما.

تصميم جائزة الأوسكار، المعروفة باسم "أوسكار"، يُعزى إلى فارس يحمل سيفًا يقف على بكرة من فلم، ويُقدم هذا التمثال الذهبي في حفل توزيع الجوائز لتكريم الفائزين.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا