الامارات 7 - المدرسة التكعيبية تتميز بعدة خصائص رئيسية، حيث تقوم بجمع فنون مختلفة مثل الرسم والأدب والنحت، من خلال التركيز على تمثيل نفس الشيء من زوايا متعددة في وقت واحد، باستخدام أشكال هندسية متنوعة مثل المثلثات والمربعات والمستطيلات. وتتميز هذه المدرسة بعدة خصائص أساسية:
منظور متعدد: المدرسة التكعيبية تتيح رؤية الأشياء من زوايا متعددة في مستوى واحد، مما يضفي أبعاداً إضافية على العمل الفني.
إدارة الألوان: يتم التركيز في اللوحات على مجموعة محددة من الألوان مثل الرمادي والأخضر والبني، مع التركيز على كيفية تمثيل الرسومات بالفحم.
تقنيات التحليل الهندسي: تتميز بتبسيط الأشكال والأشياء إلى مكونات هندسية، وتركيزها على الشكل والخط بدلًا من الألوان.
تفكيك الطبيعة: يتم تشويه الأشكال الطبيعية للأشياء، وتحليلها إلى أجزاء صغيرة لإعادة بناءها بشكل هندسي.
تقريب البعد الرابع: تعتمد على تقنيات تقريب البُعد الرابع، مما يعزز التجريد والتبسيط في الرسوم.
التعبير عن الأفكار بشكل مفاهيمي: تستخدم لغة تصويرية وجمالية جديدة للتعبير عن الأفكار، مع التركيز على العلاقة بين المتفرج والعمل الفني.
تكامل الوسائط: في المرحلة الاصطناعية، تدمج المدرسة التكعيبية بين الوسائط المختلفة مثل الكولاج والنصوص لإنشاء لوحات فنية غنية ومعقدة.
رفض التفكيك الفردي: تميل إلى دمج الأشياء بدلاً من فصلها، وتسعى إلى إظهار الواقع المفاهيمي بدلاً من الإدراك الحسي.
باختصار، المدرسة التكعيبية تتسم بالتجريد والتحليل الهندسي للأشكال، مما يخلق لغة فنية فريدة تحتاج إلى إعادة بناء التفاصيل في ذهن المشاهد لفهمها بشكل كامل.
منظور متعدد: المدرسة التكعيبية تتيح رؤية الأشياء من زوايا متعددة في مستوى واحد، مما يضفي أبعاداً إضافية على العمل الفني.
إدارة الألوان: يتم التركيز في اللوحات على مجموعة محددة من الألوان مثل الرمادي والأخضر والبني، مع التركيز على كيفية تمثيل الرسومات بالفحم.
تقنيات التحليل الهندسي: تتميز بتبسيط الأشكال والأشياء إلى مكونات هندسية، وتركيزها على الشكل والخط بدلًا من الألوان.
تفكيك الطبيعة: يتم تشويه الأشكال الطبيعية للأشياء، وتحليلها إلى أجزاء صغيرة لإعادة بناءها بشكل هندسي.
تقريب البعد الرابع: تعتمد على تقنيات تقريب البُعد الرابع، مما يعزز التجريد والتبسيط في الرسوم.
التعبير عن الأفكار بشكل مفاهيمي: تستخدم لغة تصويرية وجمالية جديدة للتعبير عن الأفكار، مع التركيز على العلاقة بين المتفرج والعمل الفني.
تكامل الوسائط: في المرحلة الاصطناعية، تدمج المدرسة التكعيبية بين الوسائط المختلفة مثل الكولاج والنصوص لإنشاء لوحات فنية غنية ومعقدة.
رفض التفكيك الفردي: تميل إلى دمج الأشياء بدلاً من فصلها، وتسعى إلى إظهار الواقع المفاهيمي بدلاً من الإدراك الحسي.
باختصار، المدرسة التكعيبية تتسم بالتجريد والتحليل الهندسي للأشكال، مما يخلق لغة فنية فريدة تحتاج إلى إعادة بناء التفاصيل في ذهن المشاهد لفهمها بشكل كامل.