طريقة استعمال زيت بذور اليقطين

الامارات 7 - زيت بذور اليقطين متعدد الاستخدامات، حيث يمكن استخدامه كمكمل صحي أو كعنصر في الطهي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تطبيقه بشكل موضعي كعلاج لبعض الحالات الصحية. يتميز هذا الزيت بنكهة غنية تشبه طعم الجوز، مما يجعله مناسبًا للاستخدام في الأطعمة مثل صلصات السلطة والتتبيلات، كما يمكن استخدامه لتنميق الأطباق قبل التقديم. ومع ذلك، يجب تجنب استخدامه في القلي بسبب احتوائه على نسبة منخفضة من زيوت التدخين.

من الأطباق التي يمكن تحضيرها باستخدام زيت بذور اليقطين حساء القرع الأصفر، وسلطة البطاطس، ومثلجات الفانيلا، حيث يضيف هذا الزيت نكهة مميزة وفوائد صحية إلى هذه الأطباق.

فيما يتعلق بالاستخدامات العلاجية، أظهرت بعض الدراسات أن زيت بذور اليقطين يمكن أن يساعد في تخفيض مستويات الكوليسترول في الجسم، وتعزيز نمو الشعر، وتخفيف أعراض سن اليأس، بالإضافة إلى تنظيم ضغط الدم والوقاية من أمراض القلب.

وبالنسبة للقيم الغذائية، تحتوي كل ملعقة صغيرة من زيت بذور اليقطين على 120 سعرة حرارية و14 غرامًا من الدهون، دون أي سكر أو ألياف أو كربوهيدرات أو بروتين، كما أنه مصدر ممتاز للعديد من المعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والزنك والحديد والفسفور.








شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا